fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ماذا سيحدث عند اجتماع الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد؟

يافع نيوز ـ صحة

يقترب موسم الإنفلونزا فيما لا يزال فيروس كورونا المستجد في أوج انتشاره. ولهذا يتساءل الكثيرون عما سيحدث عندما يلتقي الفيروسان.

وللإجابة على التساؤلات توصل الطبيب الاختصاصي في أمراض الرئة في جامعة نورث وسترن بنيامين سينغر، إلى تقديم أفضل الدفاعات لمواجهة الإنفلونزا وفيروس كورونا في الوقت نفسه.

وجاء هذا في مقال نشره في مجلة Science Advancesوفيه أشار إلى استراتيجيات يمكن اعتمادها استعداداً لحلول موسم الإنفلونزا مع الإشارة إلى أنها تتضمن عوامل أساسية هي التباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات وإجراءات الحد من انتشار الفيروسات من خلال توسيع نطاق الخدمات الصحية لتشمل أكبر عدد ممكن من الناس.

وذكر أن الإنفلونزا الموسمية أدت إلى عشرات ملايين الإصابات وعشرات آلاف الوفيات في الفترة الممتدة بين العامين 2019 و2020. وأضاف أن هذا الوباء هو السبب الثامن للوفاة في الولايات المتحدة الأميركية.

وما زالت منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ضرورة اتباع إجراءات الوقاية من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد وأبرزها وضع الكمامة الطبية والالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل متكرر مع عدم ملامسة الوجه.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');