fbpx
الانتقالي الجنوبي يدين الانتهاكات بحق المدنيين بشبوة
شارك الخبر

يافع نيوز ـ متابعات

عبّر المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، عن إدانته وشجبه لاعتداءات الغاشمة والإجراءات القمعية التي تقوم بها جماعات مسلحة تعمل تحت مظلة الحكومة اليمنية“، في محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

وقالت الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، في بيان إن ”المليشيات المنتمية عقائديًا لجماعة الإخوان المسلمين مارست عمليات قمع وقتل وإخفاء قسري، وصولًا إلى مستويات متقدمة من الانتهاكات وممارسة الإرهاب، من خلال القصف المدفعي البربري على مناطق مأهولة بالسكان في مديرية نصاب، والذي يأتي بعد فرض حصار على المديرية لثلاثة أيام، حيث تستمر عمليات القصف حتى هذه اللحظة، ما أسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال، وجرح آخرين بعضهم في حالة حرجة“.

وأشارت إلى أن هذه المليشيات التي تعمل تحت مظلة الحكومة، عملت على ”تنفيذ عدد من الاغتيالات السياسية، والقتل خارج القانون، علاوة على ما تسببت به من انفلات أمني وعودة للجماعات الإرهابية بعد سيطرتها على المحافظة، وخروج قوات النخبة الشبوانية“.

ودعت، المجتمع الدولي ودول التحالف العربي على وجه الخصوص، ”إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري ووقف هذه الاعتداءات والانتهاكات بحق المدنيين“.

وتشهد محافظة شبوة، منذ أواخر الأسبوع الماضي، مواجهات متفرقة بين قوات أمنية متهمة بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، ومسلحين قبليين في أكثر من منطقة، أبرزها مديريتي نصاب، في الجنوب الغربي من المحافظة، ومديرية جردان، شمالي شبوة، بعد محاولة القوات الأمنية إفشال احتجاجات سلمية تطالب بمحاسبة مرتكبي انتهاكات بحق المواطنين ووقف ”بطش“ القوات الأمنية بالمدنيين.