fbpx
غارات روسية على ريف إدلب وفصائل موالية لتركيا تنفذ عمليات خطف في الرقة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن مقاتلات روسية نفذت 4 غارات جوية، استهدفت أطراف البارة وحرش كفرنبل في منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي.

على الجانب الآخر، تمكنت الفصائل من التصدي لمحاولة تسلل نفذها عناصر قوات سورية حكومية على محور قرية العنكاوي في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في جورين قريتَيْ قسطون في ريف حماة واللج في ريف إدلب، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة خطوط القتال في منطقة سراقب شرق محافظة إدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

2020-06-5858568567856

من جهة أخرى، اختطف عناصر الفصائل الموالية لتركيا أحد شيوخ العشائر العربية شغل منصب عضو بالعلاقات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية ”قسد“ ووجهاء العشائر في الرقة، وذلك بعد عودته إلى منزله في مناطق ”نبع السلام“ شمال الرقة.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن عناصر الفصائل الموالية لتركيا حاولوا اختطاف شيخ عشيرة الهنادى عقب عودته إلى منزله في تل أبيض قبل أسبوع، بينما دفع لهم رشوة تقدر بنحو 5 ملايين ليرة سورية مقابل عدم الاقتراب منه، في حين أقدم عناصر الفصائل على اعتقاله واقتياده إلى مكان مجهول.

2020-06-3645764

يذكر أن الشيخ المختطف كان يقيم في مناطق نفوذ القوات الكردية في عين عيسى والرقة، ويعد من المعارضين لدخول القوات التركية والفصائل الموالية لها إلى مناطق شمال شرق سورية.

وكان مسلحون من فصيل ”الجبهة الشامية“ الموالي لتركيا، داهموا قبل أيام، قريتَيْ عين العروس والبديع في ريف ”تل أبيض“ شمالي الرقة، حيث اعتقلت القوات المداهمة نحو 35 شخصا من أبناء القريتين، بتهم عدة منها ”التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية ونقل معلومات لهم“، وجرى اقتياد المعتقلين إلى جهة مجهولة، وفقا للمرصد.

أخبار ذات صله