fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
فوائد قشر الرمان للبشرة.. ستدفعك لإدخاله إلى روتينك اليومي
المرأة والطفل 12 يونيو 2020 0

يافع نيوز – المرأة والطفل

تعد فاكهة الرمان من الأغذية المهمة لصحة الإنسان، إذ إنها غنية بالماء والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، والعديد من المواد التي تقي الجسم من الأمراض.

كما أنه يحتوي أيضاً على العديد من الفوائد الجمالية مثل تجديد خلايا الجلد وإزالة السموم منه، وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية، ويعد قشر الرمان عنصرا طبيعيا مهما جداً للبشرة، سواء كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو جافة، فإن قشر الرمان هو الحل لجميع مشاكل بشرتك.

سنستعرض في السطور القادمة فوائد مذهلة لقشر الرمان على البشرة، وهي:

تجديد خلايا البشرة

إن قشرة الرمان مليئة بفتامين C الذي يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويجعل البشرة نضرة، كما يساعد على علاج الندبات والجروح التي تكون على الطبقة الخارجية من الجلد دون تجريدها من الرطوبة الطبيعية.

يرطب البشرة

إن جفاف البشرة يؤدي إلى مشاكل جلدية عديدة مثل الحكة والاحمرار والتهيج، لكن قشر الرمان سيحل هذه المشكلة، إذ إنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة الجافة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الإيلاجيك، الذي يحمي البشرة من فقدان الرطوبة ويحافظ على رطوبتها.

يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة

يعد التعرض المفرط للشمس والتلوث سببين رئيسيين للشيخوخة المبكرة، كما أن المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة هي الجبين وتحت العينين وحول الفم، فإذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يمكن أن يكون قشر الرمان هو الحل.

كما يساعد استخدام خلاصات قشر الرمان مع زيت البذور في منع الأنزيمات التي تقوم بتكسير الكولاجين، وهذا يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بشكل طبيعي، ويعزز نمو خلايا الجلد في نفس الوقت.

يعالج التهابات الجلد

يساعد قشر الرمان أيضًا في علاج الالتهابات الجلدية البكتيرية والفطرية، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات مما يجعله علاجًا فعالًا لعلاج التهابات البشرة.

يساعد على التخلص من المسام الواسعة

قد تتسبب المسام الواسعة بالعديد من المشاكل أهمها حب الشباب، الذي قد يترك وراءه ندوبًا مزعجة، وقد يستغرق علاجها وقتًا طويلاً، لذا قومي بعلاج المسام الواسعة بقشر الرمان الذي يملك خصائص تساعد على تقليل حجم المسام، ويشد الجلد ويمنع ترهله في نفس الوقت.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');