fbpx
في ثالث لقاء له اليوم .. الرئيس الزُبيدي يستقبل مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض – خاص
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية، على رأسهم نائب السفير السيد يان كروسر.
جرى خلال اللقاء مناقشة الملف السياسي والعسكري والتداعيات الناتجة عن الأزمة الإنسانية وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الصدد تحدث الرئيس الزبيدي عن رؤية المجلس الداعي لتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الانتقالي والشرعية اليمنية بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل، تتولى مهام معالجة الملفات التي تمس حياة المواطنين، وكذلك متابعة تنفيذ اية اتفاقات أخرى.
ثمن الرئيس الزبيدي جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة الرامية لإحلال السلام، مؤكدا على ضرورة القبول بمبدأ الشراكة، وان محاولة الشرعية التهرب من هذا المبدأ لن يفيد نفعاً، مشيراً الى الاعتداءات التي تمارسها الجماعات الإرهابية في أبين.
كما أكد الرئيس في نفس الصدد على دعم المجلس لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث، وكذا استعداد المجلس للمشاركة في العملية بشكل فاعل، مشيراً الى استحالة وجود حل بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات.
من جانبه، أكد السيد يان كروسر على موقف بلاده المرحب بأي حلول تتم عبر الوسائل السلمية، مثمناً موقف المجلس المتمثل في رغبته بالحوار والسلام.
يؤكد السيد يان كروسر على دعم بلاده للجهود الانسانية، ودعمها لاتفاق الرياض، وضرورة ايجاد حل عاجل لكافة الملفات العالقة.
حضر  اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والاستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والاستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والاستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والاستاذ عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.
أخبار ذات صله