fbpx
طائرة مساعدات إماراتية تصل السودان لمواجهة كورونا
شارك الخبر
طائرة مساعدات إماراتية تصل السودان لمواجهة كورونا

 

يافع نيوز ـ العين

وصلت إلى مطار الخرطوم طائرة مساعدات إماراتية على متنها 37 طنا من المستلزمات والمعينات الطبية، للمساهمة في مجابهة فيروس “كوفيد- 19″ مقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية.

جاء ذلك بتوجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، ومتابعة الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء الهيئة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات

وكان في استقبال الطائرة التابعة لـ”فلاي دبي” عند هبوطها على مدرج المطار البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي ونائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية و حمد محمد حميد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة وأعضاء سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومسؤولي مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية في السودان.

وأعرب البروفيسور صديق تاور باسم رئيس وأعضاء المجلس السيادي ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الانتقالية عن تقديرهم وشكرهم للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكومتها وشعبها على الدعم والمساندة المستمرة لشعب السودان طوال العقود الماضية ودورهم المقدر في دعم السودان في مجابهة جائحة كورونا من خلال جسر جوي تم عبر تقديم مساعدات مقدرة من المستلزمات والمعينات الطبية وبكميات كبيرة.

من جانبه، أكد السفير حمد الجنيبي، أن هذه المساعدات المقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية تأتي اتساقا ومواصلة للمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء في السودان، وهو نهج مستمر ومتواصل طوال العقود الماضية وصلا وامتدادا لعلاقات البلدين المزدهرة.

وأشاد بتوجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم وجهودهما المستمرة في أعمال البر والخير عبر هيئة آل مكتوم الخيرية التي تغطي أنشطتها الخيرية دولا كثيرة حول العالم خاصة الدول الأفريقية ومن بينها السودان.

يشار إلى أن إجمالي مساعدات مجابهة كورونا من الإمارات بلغ 54 طنا وهي تشكل ما نسبته 62% من إجمالي مساعدات كورونا للسودان من دول ومنظمات عالمية وان مبدأ وسياسة دعم السودان في المجالات كافة مستمر من قبل القيادة الرشيدة في دولة الإمارات عبر القنوات المتعددة المتاحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وسوم