fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
للوقاية من كورونا.. 5 نصائح عند زيارة مطعمك المفضل

يافع نيوز ـ منوعات

بعد أشهر من تناول إجباري للطعام في المنزل بسبب وباء كورونا المستجد، يحلم كثيرون باللحظة التي يعودون فيها إلى مطاعمهم المفضلة والاستمتاع بأشهى الوجبات مجدداً.

وعلى الرغم من الفتح التدريجي لبعض المطاعم أمام الجمهور، لا يزال البعض خائفاً من فكرة تناول الطعام خارج المنزل مع استمرار تفشي العدوى وعدم التوصل إلى لقاح مضاد حتى الآن.

وبحسب ما ذكرت قناة “دابليو تي أتش آر” التابعة لشبكة “إن بي سي” الأمريكية، فإن 24% من الأمريكيين يقولون إنهم لا يخططون لتناول الوجبات في أي مطعم إلا عند التوصل إلى لقاح للفيروس.

وقبل الإقدام على خطوة الذهاب إلى المطعم ينبغي الالتزام ببعض الإجراءات وهي:

1. لا تتناول الطعام مع شخص لا يعيش معك

توصي الدكتورة شيرة دورون طبيبة الأمراض المعدية في مركز تافتس الطبي بعدم تناول الوجبات في المطعم مع أشخاص لا تقيم معهم، وإذا كان لا بد من ذلك فينبغي الالتزام بالتباعد الاجتماعي 6 أقدام أو وضع قناع الوجه الطبي.

2. لا تذهب إلى المطعم إذا ظهرت لديك أي أعراض حتى ولو بسيطة

3. احفظ الإرشادات الطبية والإجراءات الوقائية عن ظهر قلب لأنك بذلك ستكون قادراً على التمييز بين المطاعم التي تتبع الإجراءات الاحترازية واحتياطات السلامة العامة ومن ذلك قياس درجة حرارة الزبائن.

4. تحل بالصبر

يمر قطاع المطاعم بتغييرات كاملة منذ بدء تفشي كورونا ويقوم حالياً بإعادة صياغة لوائح العمل فيه وبالإضافة إلى عمليات التطهير المستمرة والتي تستغرق وقتاً أصبحت المطاعم تعمل بعدد أقل من الموظفين وتتعامل مع سلاسل توريد معطلة وتبحث عن تدفقات لعائدات جديدة.

5. المشاركة لم تعد تعبر عن الاهتمام

رغم أن معظم حالات انتقال عدوى “كوفيد- 19” تحدث عن طريق تواصل الأشخاص مع المصاب بالعدوى مباشرة، إلا أن الأشياء يمكن أن تنقل الفيروس من شخص إلى آخر أيضاً.

إذا كنت تريد مشاركة طبقك مع شخص آخر، فاطلب من النادل تقسيمه بينكما قبل إحضاره إلى المائدة، ولا تنس غسل يديك قبل وبعد تناول الطعام وبعد لمس الأسطح.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');