fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
فيروس كورونا: 6 أعراض جديدة إضافية!

يافع نيوزـ صحة

أعراض فيروس كورونا المتداولة هي الحمى، السعال، وصعوبة التنفس، لكن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الفرنسي يحذر بشأن ستة أعراض أخرى قد يكون لها صلة باحتمال وجود عدوى بفيروس كوفيد- 19، تعرّفي إليها في الآتي:

ينتقل فيروس كورونا من الشخص المصاب إلى شخص آخر بواسطة انتشار قطرات الرذاذ المنبعثة من المصاب عندما يتحدث أو يسعل أو يعطس. وقد تستقر هذه القطرات المصابة كذلك على الأشياء أو الأسطح القريبة من الشخص المريض. وفي إطار هذه الأزمة الصحية، فمن الأفضل بناء عليه تجنّب التلامس القريب مثل المصافحة بالإيدي أو التقبيل والعناق، والمحافظة على مسافة اجتماعية آمنة تصل إلى حوالي متر واحد على الأقل.

فيروس كوفيد- 19: ما هي أعراض الإصابة؟

العلامات الرئيسية للإصابة بفيروس كوفيد-19 هي الحرارة المرتفعة والسعال وصعوبة التنفس. وبالإضافة إلى هذه العلامات المبدئية هناك أعراض أخرى قد تسببها العدوى. وفي الآونة الأخيرة نبّه مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الفرنسي إلى وجود ستة أعراض جديدة مرتبطة بالإصابة بفيروس سارس كوف – SARS- CoV 2 وهي:
– القشعريرة.
– الارتعاش المتكرر المصاحب للشعور بالقشعريرة.
– الشعور بآلام عضلية.
– الصداع.
– الشعور بألم في الحلق.
– فقدان الحس بالرائحة أو المذاق أو الطعم.

وبفضل العديد من الأبحاث، تمَّ كذلك تحديد أعراض أخرى مثل الاضطرابات الهضمية، سيلان الأنف أو التهاب الملتحمة. وقد تكون أعراض الشرية، وعضة البرد، واحمرار الجلد مرتبطة أيضاً بوجود عدوى الإصابة بفيروس كوفيد-19. وعند إصابة الأطفال أو المراهقين، ينصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستشارة الطبيب سريعاً إذا تفاقمت حالة المريض مع وجود الأعراض المصاحبة التالية:
– صعوبة في التنفس.
– الشعور بألم أو ضغط متواصل عند مستوى الصدر.
– عند وجود التباس أو أي شكوك.
– تحول لون الوجه أو الشفتين إلى اللون الأزرق.

تقدر فترة حضانة الفيروس من يومين إلى أربعة عشر يوماً. وهذه هي الفترة بين الإصابة بالعدوى وظهور الأعراض الأولى للمرض. وخلال هذه الفترة يكون المريض معدياً وقادراً على نقل عدوى الفيروس إلى كل من حوله. ويكون بعض الأشخاص حاملين لفيروس كوفيد – 19 ولكن لا تظهر عليهم أية أعراض.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بفيروس كوفيد- 19

من أجل محاربة فيروس كورونا، يُنصح بتطبيق إجراءات الوقاية والحواجز مثل العطس أو السعال في مرفق اليد من الأعلى، واستخدام المناديل الورقية ذات الاستعمال الواحد، وغسل اليدين بشكل منتظم والبقاء على بعد مسافة آمنة من الآخرين من حولك. وفي 23 نيسان/ أبريل الماضي، أوصت الأكاديمية الطبية الفرنسية بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة من أجل إبطاء انتشار الفيروس.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');