fbpx
أسعار الذهب ترتفع وتعوض جزءا من خسائر ما بعد تقرير الوظائف الأمريكية
شارك الخبر

يافع نيوز – الاقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع استغلال المشترين انخفاض الأسعار؛ إثر هبوط المعدن الأصفر لأقل مستوى في شهر، نهاية الأسبوع الماضي، وإن ظل الطلب على الملاذات الآمنة ضعيفا؛ عقب قفزة في التوظيف بالولايات المتحدة، عززت الآمال في تعاف اقتصادي سريع.

وزاد السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 1696.37 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينتش، بعدما نزل بما يصل إلى 2.4% يوم الجمعة، عقب بيانات أظهرت إضافة القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة 2.5 مليون وظيفة، الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات لتراجع بثمانية ملايين وظيفة.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1% إلى 1700.30 دولار للأوقية. وأدت بيانات الوظائف القوية إلى إقبال على الأصول عالية المخاطر، مثل الأسهم التي تقدمت اليوم.

ويترقب المتعاملون الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، الذي يختتم أعماله، الأربعاء، رغم توقفهم عن وضع احتمال أسعار فائدة سلبية في الحسبان، عقب التعافي المفاجئ للتوظيف.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.8% إلى 17.68 دولار للأوقية. ونزل البلاديوم 1.3% إلى 1928.66 دولار، وفقد البلاتين 0.6% ليسجل 830.78 دولار للأوقية.

أخبار ذات صله