fbpx
لجنة مجابهة كورونا بانتقالي حضرموت تثمن مساعي الرئيس الزُبيدي في توفير الدعم الطبي
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
ثمنت لجنة مجابهة كورونا التابعة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الجهود والمساعي التي بذلها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لتوفير الدعم الطبي والصحي للمنشآت الصحية بحضرموت.
 كما أشادت بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الصحية المنضوية في إطارها، منوهة بكفاءة أعضائها في حصر المرافق الصحية والتعرف على احتياجاتها، واستلام وخزن المعدات والمستلزمات الطبية والصحية، وتوزيعها على مستحقيها من المنشآت الصحية .
 جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة في اجتماع لها اليوم الاثنين، بمقر قيادة المحافظة بمدينة المكلا ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، رئيس اللجنة لتقرير مقدم من اللجنة الصحية، يتضمن النشاطات والأعمال التي نفذتها منذ تشكيلها في شهر أبريل المنصرم .
وذكر التقرير، الذي تلاه عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة الصحية، عضو الجمعية الوطنية، أن اللجنة قامت بحصر المستشفيات والمرافق الصحية من خلال النزول المباشر ، وتعرفت على احتياجاتها من المعدات الطبية والمواد الصحية  واحتياجات كوادرها لمستلزمات الحماية الطبية،  للوقاية من وباء كرونا .
وأشاد التقرير بجهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي واهتمامه بتوفير الدعم لحضرموت ومرافقها الصحية، مشيرا إلى أن قيمة المساعدات الطبية والصحية للدفعة الأولى من الدعم ، تجاوزت الثلاثين مليون ريال، قامت اللجنة بتوزيعها على المرافق الصحية في المكلا والمديريات ، وفقا لاحتياجات كل مرفق .
 كما أثمرت مساعي الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وقيادة المجلس، عن توفير أجهزة ومعدات نوعية ومستلزمات طبية مهمة، تضمنتها الدفعة الثانية من الدعم، التي وصلت المكلا أواخر شهر رمضان ، واستفادت منها نحو 28 منشأة صحية ، قامت اللجنة بتوزيعها عليها، ومستمرة في توزيع ماتبقى من هذه المستلزمات على بقية المستشفيات والمراكز الصحية .
 وذكر التقرير أن اللجنة زودت وحدة ال بي سي آر بمستشفى ابن سيناء بجهاز جديد لفحص الفيروسات (بي سي آر) ، مع المحاليل الخاصة بفيروس كورونا ، تكفي لنحو 1500 عينة.
 وأكد التقرير على مواصلة اللجنة لعملها ومساعيها  في توفير احتياجات المستشفيات وكوادرها الصحية من المستلزمات الوقائية والطبية والصحية .
وتناول الاجتماع المحنة الإنسانية التي يواجهها الأهالي في مديريتي بروم ميفع ، وحجر ، بسبب كارثة الأمطار والسيول ، والأعمال الإنسانية التي يمكن أن يساهم بها المجلس الانتقالي، للتخفيف على المتضررين من آثار الكارثة .
حضر الاجتماع الأستاذ أحمد سالم بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب الرئيس لشؤون منسقية الجامعات ، والدكتور يسلم باوزير عضو الجمعية الوطنية، عضو اللجنة الصحية، والدكتور عادل السقاف عضو اللجنة الصحية ، عضو القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة .
أخبار ذات صله