fbpx
5 علاجات طبيعية للحد من مشاكل البشرة لدى الأطفال
شارك الخبر

يافع نيوز – المرأة والطفل

يتعرض الأطفال للعديد من المشاكل الجلدية من بينها الطفح والحكة خلال فصل الصيف، خصوصا في الأشهر الأولى من حياتهم.

وتصبح رعاية الأطفال خلال هذه الفترة مهمة صعبة للغاية، نظرًا للحساسية العالية لبشرتهم، ما يحتم على الأم الحذر عند اخيتار منتجات للعناية بها.

ويقدم موقع ”ذا هيلث سايت“ الطبي، نصائح للأمهات بشأن بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة الطفح الجلدي لأطفالهم ومن الجفاف والحكة.

دقيق الشوفان

غالبًا ما يعاني الأطفال من الطفح الجلدي الحاد والالتهاب والحكة خلال هذا الموسم، يمكن أن يكون حمام الشوفان علاجًا رائعًا لهذه المشاكل، ويمكن إضافته إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر.

2020-06-oat-flour-finished

قومي بإضافة بعض دقيق الشوفان إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر، ثم قومي بخلطه مع الماء حتى يصبح لونه أبيض.

خشب الصندل

يشتهر خشب الصندل بخصائصه الطبية التي لا تفيد البشرة الحساسة فحسب، بل تساعد أيضًا في مكافحة الحرارة والطفح الجلدي.

2020-06-714

قومي بمزج بعض مسحوق خشب الصندل بالماء الكافي لتشكيل معجون سميك، ثم ضعيه على المنطقة المصابة على جلد طفلك، سيعطي تأثيرا منعشا وتبريدا فوريا.

نيم (أوراق مارجوزا)

نيم (أوراق مارجوزا) هي واحدة من أكثر العلاجات المنزلية الطبيعية فعالية والتي تعمل بشكل مثالي كمطهر، يساعد ذلك أيضا في تهدئة لسعات البعوض.

medicinal-neem-leaves-with-ground-paste

قومي بطحن أوراق مارجوزا بالماء في الخلاط لتشكيل معجون، بعد ذلك ضعي المعجون على المناطق المصابة من جلد طفلك للتخفيف من الحكة والطفح الجلدي.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات ويستخدم على نطاق واسع خاصة لطفح الحفاضات، أيضا،ويمكن أن يساعد في الطفح الجلدي الفطري على الجلد.

2020-06-Coco2

ضعي الزيت قبل وضع الحفاضات على طفلك لأنه يعمل كمزلق ويمنع التلامس المباشر مع الجلد، وفي حالة الطفح الجلدي الفطري، أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند في الماء الفاتر أثناء الاستحمام لطفلك.

حليب الأم

أحد أكثر العلاجات الطبيعية الواعدة والبسيطة للطفح الجلدي عند الأطفال حديثي الولادة والتي تركز على كل من الجزء الداخلي والخارجي لبشرة طفلك هو حليب الثدي، وذلك لأن لبن الأم مليء بالجلوبيولين المناعي الذي يساعد في مكافحة العدوى، ما عليك سوى وضع بضع قطرات على المنطقة المصابة من جلد طفلك.

2020-06-thumb

أخبار ذات صله