fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دواء لحرقة المعدة يساعد في تخفيف أعراض كورونا
طب وصحة 08 يونيو 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

وجد باحثون أمريكيون أن دواء شائع لحرقة المعدة يساعد في تخفيف أعراض كورونا بعدما أثبت فعاليته خلال بحث أجري على 10 مصابين بالفيروس، وفقاً لما نقله موقع ميديكال دايلي الطبي.

ووجد الباحثون في مركز نورثويل هيلث الطبي في نيويورك أن دواء “فاموتيدين” الذي يُباع تحت الاسم التجاري “بيبسيد” Pepcid ساعد المرضى المصابين بكورونا على الشعور بالتحسن في غضون 48 ساعة، مع إزالة الأعراض بعد أسبوعين.
وشارك في الدراسة 10 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 24 و71 عاماً، وجميعهم كانوا مصابين بكورونا ويتناولون عقار “رانيتيدين” لحرقة المعدة خلال فترة العلاج.
وفي تحليل نتائج الدراسة، تبيّن أن 7 من المشاركين لم يعانوا من أي آثار جانبية فيما أصيب الثلاثة الآخرين بأعراض خفيفة مثل الدوخة ومشاكل في الجهاز الهضمي، وعادوا إلى حياتهم الطبيعية بعد أسبوعين من تناول هذا العقار فيما بدأت علامة التسحن بين 24 ساعة و48 ساعة من تاريخ أول جرعة لهم من هذا الدواء.
ويولي الباحثون آمالاً كبيرة على هذا الدواء للحرقة في تخفيف أعراض كورونا نظراً لكونه يمكن شراؤه بسهولة دون الحاجة لوصفة طبية فضلاً عن سعره المتاح للجميع مقارنة بالأدوية الأخيرة المتوافرة فقط في المستشفيات التي تعالج كورونا.
ووصف المؤلف الرئيس للبحث الدكتور جوزيف كونيجليارو النتائج بـ “الواعدة”، لكن هذا البحث يحتاج إلى التوسع لإجرائه على عدد أكبر من المشاركين من أجل التوصل إلى نتيجة أكثر شمولية ودقة حول تأثير هذا الدواء لحرقة العدة في علاج كورونا.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');