fbpx
منظمة الصحة تغير موقفها من الكمامة وتوصي بإرتدائها
شارك الخبر

يافع نيوز ـ صحة

أوصت منظمة الصحة العالمية بارتداء “الكمامات” في الأماكن العامة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، لكنها حذرت في ذات الوقت من أمور أخرى مرتبطة بارتداء تلك “الكمامات”.

وتأتي تلك التوصية بعد أن كانت منظمة الصحة العالمية قد قالت في السابق إنه لا يوجد دليل يدعم أو يدحض استخدام الأصحاء لـ”لكمامات”، وكانت توصي دوماً بقصر استخدامها على الأشخاص المصابين ومن يقدمون لهم الرعاية.

ونشرت منظمة الصحة العالمية، تحديثاً لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة الناس بارتداء “كمامات” الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة للمساعدة في الحد من انتشار وباء (كوفيد 19) الجديد.

ومع ذلك، شددت منظمة الصحة العالمية، على أن “الكمامات” يمكن أن تزيد من المخاطر الصحية إذا قام الناس بتلويثها عن طريق لمسها بأيدي متسخة.

وأبانت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة على أن “كمامات” الوجه ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس.

ومن جهته، فقد أشار تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي على الإنترنت، إلى إنه ينبغي على الحكومات تشجيع استخدام “الكمامات” حيثما يكون هناك انتقال واسع النطاق للفيروس وحيث يصعب الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين.

وقالت ماريا فان كيركوف الخبيرة بالمنظمة في مقابلة مع رويترز، توصلنا إلى نتائج أبحاث جديدة. لدينا الآن أدلة تفيد بأنه في حال ارتداء “الكمامات” بالشكل الملائم فإنها يمكن أن تشكل حاجزاً أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يحمل العدوى.

وسوم