fbpx
تنفيذية انتقالي حضرموت تناقش آليات إغاثة المتضررين من السيول بالمديريات الغربية
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص
 أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، على ضرورة التفاعل السريع مع المحنة الانسانية التي يواجهها الأهالي في المديريات الغربية للمحافظة، جراء تضرر مناطقهم وبيوتهم وممتلكاتهم من الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي وقعت خلال الأيام الماضية .
   جرى ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة الذي عقدته صباح اليوم الأحد ، بمقر القيادة بمدينة المكلا ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، والذي ناقشت خلاله تقريرا عن الأضرار الناجمة عن كارثة السيول التي ضربت مديريتي حجر ، وبروم ميفع .
  وأقرت الهيئة بهذا الصدد ، رفع طلب مستعجل للجنة الإغاثة الانسانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وحثها على الاستجابة السريعة لنجدة المواطنين في المناطق المنكوبة .
كما اشادت الهيئة بمبادرات القيادات المحلية في المديريات الغربية ، وقيامهما بتقديم المساعدات للمتضررين من الكارثة .
   واستمعت الهيئة إلى تقرير عن نتائج زيارة رئيس القيادة المحلية ونوابه للعاصمة عدن ، ولقاءاتهم برئيس الإدارة الذاتية ، رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك ، والمسؤولين في المجلس وأمانته العامة.
وأكد التقرير على قدرة الجنوبيين وقيادة إدارتهم الذاتية على التغلب على الصعوبات والتحديات ، والتركة الثقيلة من تدهور الخدمات  التي ورثوها عن شرعية الفساد وحكوماتها المتلاحقة .
 كما وقف الاجتماع أمام المستجدات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا .. فاستمعت الهيئة إلى تقرير عن جهود القيادة المحلية بالمحافظة لمكافحة الوباء .. مؤكدة على استمرار تلك الجهود ، ومواصلة المساعي للحصول على الدعم بالمستلزمات الصحية والطبية  وتقديمها لمرافق المحافظة الصحية .
 كما ناقش الاجتماع الذي حضره الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة  ،  والدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس القيادة  لشؤون تنسيقية الجامعات ؛ جملة من القضايا والمستجدات على مستوى المحافظة والجنوب عامة .
أخبار ذات صله