fbpx
لجنة حماية الصحفيين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تطالب بمحاسبة قتلة الشهيد القعيطي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

طالبت لجنة حماية الصحفيين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالقبض على قتلته وتقديمهم للعدالة.

جاء ذلك في تصريح للجنة حماية الحصفيين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقالت اللجنة ان نبيل حسن القعيطي ، صحفي يمني ساهم في وكالة الأنباء الفرنسية وغيرها من المنظمات الإخبارية الرئيسية ، قتل مؤخراً في عدن. (تصوير القعيطي / فيسبوك عبر وكالة فرانس برس)

وقالت لجنة حماية الصحفيين ، إن السلطات اليمنية يجب أن تجري تحقيقاً شاملاً في مقتل الصحفي نبيل حسن القعيطي ومحاسبة الجناة.

وتعرض الصحفيون في عدن لهجوم من قبل القوات الحكومية والميليشيات والجماعات الإرهابية كما وثقت لجنة حماية الصحفيين. قُتل ما لا يقل عن 17 صحفيا ً في اليمن منذ عام 2014، وفقاً لأبحاث لجنة حماية الصحفيين.

صباح أمس ، حاولت مجموعة من الرجال بالزي العسكري ضرب القعيطي بسيارتهم أثناء مغادرته منزله في حي دار سعد في مدينة عدن الساحلية الجنوبية ، بحسب نبيل العسيدي ، الرئيس المشارك لنقابة الصحفيين اليمنيين. ، وهي منظمة محلية للدفاع عن وسائل الإعلام ، تحدثت إلى لجنة حماية الصحفيين عبر تطبيق المراسلة.

 

وقال السعيدي للجنة حماية الصحفيين إنه لم يكن على علم بأي تهديدات أخيرة ضد القعيطي.” إن قتل نبيل القعيطي الوقح أمر فاضح.

وقال جاستن شيلاد ، الباحث الأول في لجنة حماية الصحفيين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، “يجب على السلطات في عدن إجراء تحقيق جاد وشامل في الهجوم “.

واضاف “يجب على السلطات تقديم قتلة القعيطي إلى العدالة ، ويجب على جميع أطراف النزاع في اليمن التوقف عن استهداف الصحفيين”.

 

أخبار ذات صله