fbpx
مشائخ ومقادمة سقطرى في اجتماع موسع يباركون اعلان الإدارة الذاتية ويعتبرونه مساراً صائباً للتحرر من هيمنة الاصلاح
شارك الخبر
مشائخ ومقادمة سقطرى في اجتماع موسع يباركون اعلان الإدارة الذاتية ويعتبرونه مساراً صائباً للتحرر من هيمنة الاصلاح

يافع نيوز – خاص

شهدت محافظة ارخبيل سقطرى في عاصمة المحافظة مدينة حديبوه اجتماعاً موسعاً لمشائخ ومقادمة ووجهاء المحافظة الذين تقاطروا من كل المناطق الشرقية والغربية ومن مدينة حديبوه من الجزيرة اكدوا خلاله مباركتهم لقرار الإدارة الذاتية التي اعلن عنه المجلس الانتقالي الجنوبي معتبرين الخطوة مهمة وصائبة للتخلص والتحرر من هيمنة حزب الاصلاح والاخوان المسلمين وصدر عن الاجتماع بيان تضمن عدة رسائل هامة.

نص البيان :

بیان الاجتماع الموسع للمشائخ والمقادمة والوجهاء بمحافظة ارخبيل سقطرى الاربعاء 3 يونيو 2020م

عقد من مشائخ ووجهاء المحافظة اجتماعا موسعاً في مدينة حديبوه يمثلون فيه كل مناطق ومراكز

وقرى الارخبيل ، حيث وقفدوا فيه على عدد من القضايا المتصلة بالواقع الراهن الذي تشهده المحافظة اجتماعياً وعسكريا وامنيا وكذا على الصعيد التنموي والخدمات العامة .

وخلص الاجتماع بعد المناقشة الجادة والمستفيضة حول القضايا الانفة الذكر الى الاتي :

1 ) يبارك المجتمعون قرار الإدارة الذاتية التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي، باعتباره مسارا صائباً للتحرر من هيمنة سلطة حزب الاصلاح تحت مظلة الشرعية، ويؤيدون موقف المجتمع السقطري للانتقاني و المعلن عنه في كلا من مركز فبهتن ومراكز الشريط الساحلي الغربي ومديرية قلنسية ومرکر نوجد مع تتابع أعلان نفس الموقف لبقية مراكز حديبوه والمناطق الشرقية للإدارة الذاتية للانتقالي في الأيام القادمة وذلك بعد تجاهل الشرعية مطالب متكررة ، لإقالة المحافظ رمزي محروس بسبب تصرفاته الاقصائية الحزبية المرفوضة من المجتمع.

۲) لا يتفق المشايخ و الوجها، مع ما جاء في بيان المحافظ اثناء لقائه بعدد من اتباع حزب الاصلاح

تحت مسمى مشايخ وأعيان المحافظة متسترا بالشرعية ويعتبرون نشرة استهلاکا اعلاميا.

۳) يشيد مشائج الأرخبيل بجهود دول التحالف عبر قوات الواجب ۸۰۸ في ايقاف أي توثر عسكري او امني بين طرفي السلطة والانتقالي في المحافظة وبما يخدم الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

4) يثمن المجتمعون جهود مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والدور الريادي لممثلها السيد / خلفان بن مبارك المزروعي في مجال دعم الخدمات العامة والتنمية والإغاثة الانسانية والتي ساهمت في تخفيف المعاناة من أبناء سقطرى جراء استمرار تبعات الحرب ومخاطر تفشى فيروس کورونا.

5 ) يطالب المجتمعون التحالف والحكومة بتسيير رحلات طيران ( رویال جٹ ) لسقطرى لتسهيل نقل المرضى والمساعدات الطبية الضرورية ونقل العالقين من المحافظات عبر طيران اليمنية إلى

سقطری.

6) يطالب المجتمعون دول التحالف عبر قوات الواجب ۸۰۸ في سقطرى وكذا القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بتشديد المراقبة على سواحل الأرخبيل للقبض على أي عملية ترمي إلى تهريب السلاح للجزيرة مع تنامي الإرهاب في المنطقة.

۷) يستنكر المجتمعون الدعوة التي أطلقها المدعو عیسی بن یاقوت بطلب المدد من المهرة لمواجهة

الانتقالي ومن يقف معه من دول التحالف تنفيذا لأجندات خارجية معروفة ومرفوضة مجتمعيا، حيث يجدد المشايخ عدم اعترافهم بالمذكور شيخا لمشایخ سقطرى

وفي الختام نسال الله ان يظل أرخبيلنا وأهلة أمنا ومستقرة ومسالمة على الدوام .

( والله الموفق )

صادر عن الاجتماع الموسع للمشايخ محافظة ارخبيل سقطرى

أخبار ذات صله