fbpx
بخروج المغلوب من مباراة واحدة.. كشف خطة استكمال مباريات دوري أبطال آسيا
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

كشفت تقارير صحفية، عن الخطة التي سيقرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل استكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية 2020.

ودوري أبطال آسيا، متوقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 6 ملايين و500 ألف شخص.

وما زالت هناك أربع جولات على إنهاء دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقاً (ثماني مجموعات)، ويسعى الاتحاد القاري إلى إنهائها في يونيو قبل أن تبدأ الأدوار الإقصائية في أغسطس (آب).

ووفقًا لما ذكرته قناة ”الشارقة الرياضية“ عبر حسابها الرسمي على تويتر، يوم الثلاثاء، نقلا عن مصادرها فقد قرر الاتحاد الآسيوي، عودة البطولات القارية من جديدة، بدءًا من شهر سبتمبر، بنظام ”التجمع“ من مباراة واحدة فقط، وليس ذهابًا وإيابًا.

2020-06-90674

وأوضحت أن ”خطة الاتحاد الآسيوي تتمثل في أن تقام مباريات دور الـ16 و8 و4 بخروج المغلوب من مباراة واحدة“.

وأشارت تقارير سابقة، إلى أن الاتحاد الآسيوي، استقر على أن تكون مباراة نهائي البطولة، في إحدى دول غرب القارة.

ومن المعروف، أن نهائي دوري أبطال آسيا، يجمع بين فريق من شرق القارة، وآخر من الغرب، حيث لا يُمكن أن يلتقيا، إلا في هذا الدور.

ويشارك في البطولة القارية 32 ناديا مقسمة على 8 مجموعات 4 منها في شرق القارة و4 في الغرب، حيث تخوض مجموعات الغرب دوري المجموعات ودور الـ16 ودور الـ8 والدور نصف النهائي كما هو الحال لمجموعات الشرق، على أن يلتقي بطل الغرب مع بطل الشرق في النهائي.

أخبار ذات صله