fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هل يساعد تناول الثوم في منع الإصابة بفيروس كورونا؟

يافع نيوز ـ صحة

منذ بداية الأزمة العالمية الجديدة، وتحول فيروس كورونا إلى جائحة في كل العالم، ظهر العديد من الأطباء والمختصين بالتغذية، يقدمون نصائحاً للناس بما يخص الوقاية من هذا المرض، إلى حين تمكن العلماء من العثور على علاج مناسب وقطعي له. وتحدث الكثير من المختصين عن أهمية تقوية جهاز المناعة لدينا وذلك من خلال تناول أغذية معينة أو القيام بسلوكيات وممارسات صحية.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام، أنه من بين هؤلاء الخبراء الذين تحدثوا في الأمر، كان الدكتور الروسي فلاديمير زايتسوف، أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، الذي ركزّ من جانبه على فوائد الثوم تحديداً في الوقاية من فيروس كورونا المنتشر. وذلك خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “أرغومينتي أي فاكتي”.

وأوضح زايتسوف خلال المقابلة، أن أعراض فيروس كورونا المستجد، تتشابه مع أعراض مرض الإنفلونزا التي يعرفها الجميع، مشيراً إلى أن جهاز المناعة لدينا بنو البشر، لا يأخذ جهداً كبيراً في التصدي لهذه الأمراض الفيروسية ألا أن كورونا يهاجم من يحملون مناعة ضعيفة. ونصح الخبير الروسي أن على هؤلاء أن يكثروا هذه الفترة من تناول الثوم، وذلك حتى يعززون ويقون من جهاز المناعة لديهم، مبيناً أن الثوم يحتوي على المبيدات النباتية Phytoncides، وهي عبارة عن مركبات عضوية متقلبة مضادة للميكروبات، لها خاصية مضادة للفيروسات. مؤكداً بأن الثوم يعزز مناعة الجسم ويساعد على حمايته من الإصابة بفيروس كورونا.

ونصح زايتسوف، أنه على الرغم من فوائد الثوم، إلا أن علينا تناوله بشكل متعدل دون إفراط، كأن نتناول في اليوم الواحد فصين على أوقات مختلفة، واحد في الصباح والثاني فترة المساء. مشيراً إلى أن تناول كمية كبيرة منه قد يؤذي المعدة. خاصة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة والتهاباتها والحموضة المنخفضة فيها.

وعلى جانب آخر، نصح الطبيب الروسي بتناول الزنجبيل بدلاً من الثوم، لأنه يحتوي على مركبات مفيدة وبخصائص مضادة للفيروسات. علاوة على ذلك يفيد النعناع وكذلك تناول الفواكه في تعزيز مناعة الجسم، إضافة إلى ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق.

على الجانب الآخر، قال الخبراء في منظمة الصحة العالمية، عبر تغريدة تم نشرها على الموقع الرسمي للمنظمة في “تويتر”، إن الثوم غذاء صحي، ويحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، إلا أنه لا يوجد أي دليل دامغ وواقعي على أن تناول الثوم يمكن أن يحمي الأشخاص من فيروس كورونا.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');