fbpx
هل يفقد نادي برشلونة عاملا حاسما لصالحه بسبب التبديلات الخمسة عند استئناف الدوري الإسباني؟
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

ركزت صحيفة ”ماركا“ على تصريحات كيكي سيتين، مدرب نادي برشلونة، والذي اشتكى من قانون التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، ومنحها للأندية حال استئناف الدوريات الأوروبية لمواجهة تداعيات التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وللحد من الإصابات.

واعتبر مدرب برشلونة أن التبديلات الخمسة تضر بفريقه لكونه حسم عدة لقاءات في الدقائق الأخيرة، وقال: ”أعتقد أن التبديلات الخمسة ستسبب لنا متاعب لكوننا حسمنا عدة لقاءات في الدقائق الأخيرة“.

ويخشى مدرب برشلونة أن تمنح التبديلات الخمسة قوة إضافية لمنافسيه في الدقائق الأخيرة من اللقاءات، وتكون لديهم القوة للصمود في وجه فريقه عكس السابق، حيث كان التعب ينال من المنافسين ويساهم في تراجعهم والتسجيل في مرماهم.

2020-06-EZMAXqrXYAIKC81

وركزت ”ماركا“ على إحصائيات برشلونة هذا الموسم، إذ ساهمت الدقائق الأخيرة في منحه 8 انتصارات في مختلف المسابقات.

وتمكن الفريق من الفوز على إيبيزا في دور ثمن نهائي كأس الملك في الدقائق الأخيرة عبر هدفين لغريزمان في الدقيقتين الـ72 والـ90، كما حقق في الدوري انتصارات على ريال سوسيداد وريال بيتيس وغرناطة بفضل أهداف لميسي وليغيت في عهد كيكي سيتين.

وفي عهد المدرب السابق إيرنيستو فالفيردي، حقق برشلونة الفوز على إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا بعد الدقيقة الـ80 بفضل لويس سواريو وأنسو فاتي، وفي الدوري الإسباني أمام ليغانيس في الجولة الـ14 وأمام أتلتيكو مدريد في الجولة الـ15 بفضل التشيلي أرتورو فيدال وليونيل ميسي.

ورغم احتجاج كيكي سيتين، لكن صحيفة ”ماركا“ أكدت أنه سيستعيد أحد العناصر المؤثرة في الفريق، والذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة والعملية الجراحية وهو الأوروغوياني لويس سواريز، وهو ما يعطي الفريق دفعة قوية في الهجوم.

وما زال المهاجم الأوروغوياني لم يحصل على التصريح الطبي للعودة للعب، ويحتاج لاختبارات أخرى سيجريها الأسبوع المقبل، في ظل عودة الفريق للتدريبات الجماعية ومن المحتمل أن يعود للمشاركة مع استئناف الموسم من خلال لقاء الفريق الكتالوني ضد ريال مايوركا يوم السبت الـ13 من حزيران/يونيو الحالي.

أخبار ذات صله