fbpx
شيخ قبلي بارز في شبوة يدعو ابناء شبوة الذين يقاتلون في صفوف مليشيا الاخوان بالعودة الى منازلهم، و يتهم لعكب وبن عديو بالزج بشبوة في حرب خاسرة لصالح اجندة احزبية 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

اتهم الشيخ القبلي البارز ” عوض بن محمد الوزير العولقي ” قيادة محافظة شبوة الحالية بالزج بالمحافظة في حرب خاسرة لتحقيق اجندة حزبية خاصة بهم على حساب تاريخ وسمعة المحافظة .

واضاف في بيان صادر عنه ان محافظ المحافظة وقائد القوات الخاصة الذين يتبعون مليشيا الاخوان، دفعوا بأبناء شبوة الى الجبهة في شقرة لقتال اخوانهم، وتم نشرد قوات من خارج المحافظة بدلاً عنهم .

ودعا الجنود المغرر بهم من ابناء شبوة الذين تم الدفع بهم الى شقرة، بالعودة الى منازلهم لأن الحرب ليست حربهم .

وقال في البيان : بلغنا انه تم يوم امس سحب جميع ابناء شبوة العاملين في القطاعات الوطنية من جميع النقاط العسكرية في محاظفة شبوة وتم استبدالهم بآخرين .

وأضاف حيث تم نقل ابناء شبوة الى مدينة شقرة في ابين والزج بهم في اتون الحرب عبثية .
وقال يجب ان نقف وان يحكم العقلاء والحكماء فيها عقولهم ومواقفهم باختلاف اطيافهم وتوجهاتهم السياسية، وذلك بتنفيذ اتفاق الرياض حسب ما قد تم الاتفاق عليه مسبقاً واجمعت عليه المصادقة بين جميع الاطراف

واضاف انه وبناء على هذه التطورات التي تأتي ضمن اهداف وتخيزات شخصية داخل القرار الوطني والعسكري ندعو الى وجوب سحب ابناءنا من هذه الحرب العبثية والتي لا تخدم الوطن وعدم الزج بهم في حروب داخل حروب لا تخدم الوطن وتخدم اجندة خارجية .

وقال يجب على كل من يحاول توجيه القرار الوطني والسياسي والعسكري حسب توجهاته الشخصية والايدلوجية واستغلال ضعف الحكومة الشرعية حالياً ان يعي هذه الحقائق .

أخبار ذات صله