fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
واتساب يطلق مزايا جديدة.. تعرف إليها
علوم وتكنلوجيا 31 مايو 2020 0

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

أصدر تطبيق واتسآب، المستخدم بين أكثر من 1.5 مليار شخص عددًا من المزايا والتحديثات، مثل الوضع المظلم الذي وصل في فبراير الماضي، كما أصدر أيضًا بعض المزايا التي جاءت ملائمة لفترة الإغلاق من جرّاء الفيروس التاجي ”كورونا“.

خلال تلك الأزمة جاء التباعد الاجتماعي كأبرز إجراء وقائي، وقد تعاملت الشركة مع ذلك الوضع؛ حيث قال المتحدث باسم الشركة لموقع “ techradar“:“ على مدار جائحة كورونا، رأينا أن استخدام مكالمات الصوت والفيديو قد ازداد بشكل كبير على واتسآب“.

وأضاف ”لقد وسعنا مكالمات الصوت والفيديو على التطبيق لتشمل ثمانية مشاركين من أجل مساعدة العائلات الأكبر ومجموعات الأصدقاء على البقاء على اتصال في هذا الوقت العصيب بأمان، مع العلم أن مكالماتهم الخاصة محمية من خلال التشفير التام“.

الميزة الأولى: غرف الماسنجر

ستحصل خدمة الدردشة المرئية في واتسآب على دفعة إضافية قريبًا جدًا من خلال دمج غرف الماسنجر التي تم إصدارها حديثًا على فيسبوك، وكما يوحي اسمها، فقد تم إطلاق الغرف لأول مرة كجزء من فيسبوك ماسنجر، ولكن الشركة ستدمجها في تطبيقات ومنتجات أخرى أيضًا، بما في ذلك واتسآب و انستجرام وأجهزة Portal.

وتختلف هذه الغرف عن دردشات الفيديو المرئية في واتسآب بعدة طرق، مما يسمح لما يصل إلى 50 شخصًا بالدخول والخروج من المحادثة بطريقة مخصصة.

وبدلاً من جدولة اجتماع في وقت محدد، كما يحدث في Zoom أو GoogleMeet، يمكنك ببساطة فتح غرفة ويمكن للأصدقاء الوصول إليها إذا كانوا في الجوار، والأمر يشبه قاعة اجتماعات على سبيل المثال.

وتحدثت تيفاني دوزين؛ مدير المنتجات في غرف الماسنجر، عن تجربتها في إنشاء التطبيق الجديد، وما يميزه عن تطبيقات مثل Zoom و Skype و Google Meet قائلة:“ لقد جاءت فكرة الغرف كمنتج بمجرد إدراكنا للاحتياجات المتسارعة لمنتج يمكنك من خلال الانضمام تلقائيًا والحصول على جلسات Hangout في الأشهر القليلة الماضية ”.

وأضافت: ”بخلاف مكالمات الفيديو، نضع قيمة كبيرة ليس فقط للتأكد من أن الغرف كانت ممتعة، ولكن أيضًا آمنة حقًا؛ إذ يمكن لمنشئ المحتوى قفل الغرفة وطرد شخص ما إذا كان يسيء التصرف، وإذا حظرت شخصًا على فيسبوك فلن يتمكن من الانضمام إلى الغرفة“.

وتابعت: ”لقد أضفنا أيضًا الكثير من الميزات التعاونية، والتأثيرات الرائعة مثل الإضاءة والخلفيات فبعضها متحرك“.

وأشارت إلى أنه تم رصد روابط إلى غرف ماسنجر بالفعل في إصدارات WhatsApp beta لأجهزة iPhone و Android، وعلى الرغم من عدم معرفة متى سيتم دمجها بالكامل.

2020-05-و2

الميزة الثانية الملصقات

وذكر موقع ”techradar“ أنه على الرغم من أنه لم يتم رصد الملصقات المتحركة المذكورة سابقًا منذ أبريل الماضي، لكن يبدو أنها في حالة تطوير جيدة وقد تستمر في الظهور في وقت لاحق من هذا العام بمجرد أن تستقر الأمور ”في الوضع الجديد“.

وتبدو قواعد التنزيل التلقائية الجديدة مثل إضافة أخرى سهلة الاستخدام؛ فعندما يتم تنفيذها، فإنها ستمنع تنزيل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات التي يتم إعادة توجيهها بشكل متكرر تلقائيًا، مما يوفر مساحة التخزين الثمينة لهاتفك.

2020-05-و1

الميزة الثالثة: النسخ الاحتياطية المشفرة

ومن المرجح أن يحصل المستخدمون من رجال الأعمال على بعض الاهتمام أيضًا، حيث ظهرت النسخ الاحتياطية المشفرة ورموز QR في الإصدار التجريبي الأخير، وبمجرد تنفيذه، سيسمح هذا لمستخدمي iPhone باختيار ما إذا كانت النسخ الاحتياطية الخاصة بهم مشفرة على iCloud ، وتعيين كلمة مرور مطلوبة لاستعادة النسخ الاحتياطية.

وستتمكن الشركات أيضًا من مشاركة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم مع العملاء عبر رمز ممسوح ضوئيًا معروض على الشاشة.

ووفقًا للموقع، فإنه مع استمرار الطلب على أدوات مؤتمرات الفيديو والدردشة، يبدو أن اختصارات غرف ماسنجر ستكون الميزة الكبرى التالية للوصول إلى تطبيق واتسآب.

التحديث القادم لـ"واتس اب" قد يُحرج البعض – إرم نيوز

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');