fbpx
الانتقالي الجنوبي باليمن: ملتزمون بهدنة في أبين شريطة التزام الطرف الآخر
شارك الخبر

يافع نيوز ـ متابعات

قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، نزار هيثم، اليوم الأحد، إن قوات الانتقالي الجنوبي ملتزمة بهدنة إنسانية تم التوصل لها في أبين، لمدة 3 أيام، في حال التزام الطرف الآخر بها.

وأضاف هيثم في تصريح لـ“إرم نيوز“، إنه من المقرر بدء الهدنة التي تم التوصل لها نتيجة وساطات قبلية، الساعة السادسة صباحا من اليوم الأحد.
وقال :“من جانبنا نحن بحالة دفاع عن النفس، وملتزمون بأي جهود للتهدئة، وندعم الجهود القبلية للهدنة الإنسانية“.
وأعلنت لجنة وساطة قبلية، تضم عددا من شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية عن هدنة إنسانية لوقف المعارك الدائرة بمحافظة أبين بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وأخرى تابعة للمليشيات الإخوانية.
وقال الشيخ القبلي، فيصل بلعيدي المرقشي، على صفحته بموقع فيس بوك، ”بعد جهود واتصالات تبادلناها مع طرفي الصراع في محافظة أبين توصلنا إلى اتفاق بينهما على هدنة لمدة ثلاثه أيام تبدأ من الساعة السادسة صباح أول أيام العيد يوم الأحد، وتنتهي ثالث أيام العيد يوم الثلاثاء الساعه الثانية عشرة مساء، قابلة للتمديد بموافقة الطرفين“.
وأضاف ”أثناء الهدنة تتوقف الأعمال القتالية كافة، ويسمح بمرور المركبات في الاتجاهين بين شقرة وزنجبار“، إلى جانب السماح لعمال الكهرباء بإصلاح الأضرار التي خلفتها المواجهات.

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس، في منطقة الشيخ سالم في أبين، بين قوات الانتقالي ومليشيات إخوانية محسوبة على الحكومة شنت هجوما للسيطرة على مواقع تتمركز بها قوات الانتقالي.