fbpx
قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثي في صدِّ القوات الجنوبية لهجومين منفصلين غرب الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – شايف محمد الحدي
تمكَّنت وحدات من القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة والمشتركة من صدِّ هجومين مسلحين منفصلين لمليشيات الحُوثي الإرهابيَّة المدعومة إيرانيًّا في جبهة الفاخر وقطاع (الحرّة ـ قروض) غرب مديرية قعطبة وشرقي مديرية الحشاء شمال غرب محافظة الضالع فجر اليوم الأربعاء والتي حاولت مهاجمة مواقع متقدمة لقوَّاتنا المُسَلَّحَة.
وفي السياق ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات جوّية صباح اليوم الأربعاء تعزيزات عسكرية شمال شرق مديرية الحشاء، وألحقت بالعدوِّ الحُوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأكّد فؤاد جباري، المتحدث الرسمي باسم جبهات محور الضالع العسكري أنَّه تمَّ إفشال هجومين منفصلين لمليشيا الحُوثي في محيط جبهة الفاخر وقطاع (الحرّة ـ قروض) شمال شرقي مديرية الحشاء.
وأضاف أنَّ المليشيات الحُوثية الإرهابيَّة شنَّت هجومين منفصلين من محورين على مواقع متقدمة لقوَّاتنا غرب مديرية قعطبة، إلَّا أنَّ قوَّاتنا المُسَلَّحَة تصدّت لهم واجبرتهم على التراجع والفرار.
وقال إنَّه تمَّ تكبيّد قوَّات العدوّ الحُوثي عشرات القتلى والجرحى وخسائر فادحة في العتاد خلال كسر الهجومين، ولازالت جثث المليشيات مرمية في أرض المعركة.
وأشار المتحدث الرسمي لمحور الضالع إلى أنَّ مقاتلات التحالف العربي شنَّت صباح اليوم الأربعاء غارات جوّية على تعزيزات عسكرية لمليشيا الحُوثي في منطقة رهادة وحبيل يحيى شمال شرق مديرية الحشاء وأدَّى ذلك إلى مقتل العشرات من عناصر المليشيات بينهم قيادات كبيرة،  وتدمير العديد من الآليات العسكرية.
 وأفاد شهود عيان لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» أنَّهم شاهدوا العديد من سيارات الإسعاف والأطقم العسكرية تنقل الجرحى والضحايا إلى مستشفيات مدينة إب اليمنيّة صباح وظهر اليوم الأربعاء.
#معركة_قطع_النفس
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
أخبار ذات صله