fbpx
عاجل : بعد هزيمة مليشيا الاخوان في ابين الرئيس الزبيدي الى  #الرياض وقيادة الانتقالي الى #عدن 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

من المتوقع ان يصل الرئيس عيدروس الزبيدي الى العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة في زيارة رسمية لمقابلة سمو الأمير محمد بن سلمان .

مصادر جنوبية رفيعة اكدت  لـ ” يافع نيوز ” ان هذه الزيارة ستكون خلال الساعات القادمة، وتهدف الى بحث امكانية العودة الى مسار السلام وتنفيذ اتفاق الرياض، عقب انكسار مليشيا الاخوان التي تسيطر على الشرعية في ابين وفشلها في تحقيق اي نصر عسكري، رغم التعزيزات الضخمة التي دفعت بها من كل المناطق العسكرية التي تسيطر عليها .

المصادر قالت ان قيادات الانتقالي في الخارج ستعود قريباً الى عدن، كخطوة تساهم في تنفيذ اتفاق الرياض مثل ما ورد في بنوده السياسية والاقتصادية والعسكرية .

وتأتي زيارة الرئيس عيدروس الى الرياض بعد طلب مليشيا الاخوان من التحالف فرصة اخيرة لتحقيق نصر في ابين بهدف الضغط على الانتقالي، ولكن فشل الشرعية في تحقيق اي نصر خلال اسبوع كامل رغم تعزيزاتهم الضخمة، جعلهم يفقدون ثقة التحالف بهم، لا سيما انهم سبحوا معظم قواتهم من البيضاء ومأرب وتركوا هذه المناطق لمليشيا الحوثي لتعيد السيطرة عليها، واثبتت القوات الجنوبية قوتها وصلابتها في صد هذه المليشيا رغم محاولاتها المتكررة .

 

أخبار ذات صله