fbpx
رفض شعبي واسع بمدن ساحل #حضرموت لقرار إقالة مدير الأمن العميد منير التميمي 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اسنكر ناشطون من ابناء محافظة حضرموت قرار وزير الداخلية احمد الميسري، اقالة مدير شرطة حضرموت العميد منير التيمي، واعتبروا القرار جاء لخلط الأوراق في حضرموت، وتعيين عناصر مواليه لحزب الاصلاح في مناطق الساحل .

وبالتزامن مع ذلك اطلق ناشطون من ابناء حضرموت هشتاق #حضرموتترفضاقالة_التميمي وتحت هذا الهشتاق غرد المئات من ابناء حضرموت رافضين القرار، وطالبوا من محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني رفض القرار وعدم التعامل معه لما فيه مصلحة حضرموت .

الدكتور سعيد الجريري معلقاً على قرار الاقالة قال :” إنهم يعبثون بحضرموت، ولا يليق بها أن (تسدح) الرقبة أكثر مما مضى.
واضاف ان التماهي مع قرارات شرعية لا شرعية لها على الأرض سقوط لا يمكن تبريره بالحكمة المزعومة ولا النأي بحضرموت عن الصراع، فالصراع لا تعمى عنه إلا النعامة، وها هو الآن يطل بشكل قرارات لئيمة لا تشبه إلا من أصدرها أو قبل بها.

بدوره قال الصحفي صبري بن مخاشن ان القرار المفاجئ والعاجل القاضي بتغيير العميد منير التميمي مدير امن حضرموت ياتي في اطار ترتيب وتقوية جبهة الشرعية في حضرموت في اطار الحرب على الجنوب وبعد ان قامت قوة امنية تابعة للتميمي ظهر اليوم من منع مرور تعزيزات قادمة من المهرة الى جبهة شقرة لصالح الشرعية واعادتها من حيث جاءات .

واضاف بن ” مخاشن : ان هذا القراء جاء بعد سماح وموافقة محافظ حضرموت لها بالمرور ونقض اتفاق الاجهزة الامنية والعسكرية بعدم تدخل حضرموت في صالح اي طرف وفي حالة التدخل يكون في صالح الجنوب والانتقالي .

وحمل بن مخاشن محافظ حضرموت المسؤولية وقال : يتحمل  رجل الشرعية ” المرتعش ” في حضرموت الذي يقف خلف هذا القرار جملا وتفصيلا تباعات هكذا قرار حرب وعدوان ضد حضرموت والجنوب وشبابها وكوادرها المحترمة والنظيفة ولنعلن جميعا رفضنا للقرار .

أخبار ذات صله