fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دبـي تستعيد حيويتها بعد وباء كورونا

يافع نيوز ـ متابعات

لم تنتظر دول عدة حول العالم نهاية فيروس كورونا لكي تخطّط أو تبدأ رفع القيود التي فُرضت لاحتوائه، ذلك أن عجلة الاقتصاد يجب أن تدور والإنتاج يجب أن يُستأنف، رغم الخوف من تفشي موجة ثانية من الوباء ووقوع عدد هائل من الإصابات، الأمر الذي قد يُغرق الأنظمة الصحية ويعيد العالم إلى المربع الأول: الإغلاق. قرّرت الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح المراكز التجارية فيها، وتخفيف القيود على حركة التنقّل خلال شهر رمضان، وذلك بعد مرور أسابيع عدة على إغلاق المراكز لوقف تفشي فيروس كورونا. وفي إمارة دبي، قرّرت السلطات معاودة فتح كل القطاعات الاقتصادية وبينها المراكز التجارية والمطاعم، على أن تعمل بنسبة 30% فقط من الطاقة الاستيعابية، سواء للموظفين أو الزبائن، مع أخذ التدابير الاحترازية والتقيّد بساعات عمل محدّدة واتّباع اجراءات تلتزم أعلى المعايير الصحية مثل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر. وكانت السلطات في الإمارات قد أعلنت في شهر آذار/مارس الماضي إغلاق المراكز التجارية لوقف تفشّي فيروس كورونا.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، عن اتخاذ حكومة الإمارات قرارات وخطوات عدة من أجل الاستعداد لـ”عالم ما بعد كورونا”. وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، قال الشيخ محمد بن راشد إنه تابع مع مجلس الوزراء أهم مستجدات وتطورات وتأثيرات أزمة الوباء العالمي كورونا في دولة الإمارات، صحياً وتعليمياً واقتصادياً ودولياً، ووجّه الشكر إلى مجموعة خط الدفاع الأول في مواجهة الوباء، شاكراً ومقدّراً وممتناً لجهودهم الجبّارة.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الحكومة أقرّت مشروع قانون بشأن “حماية السلامة الوطنية”، ويضم آليات لإعلان حالة السلامة الوطنية وإنهائها والسلطة المختصة بها، وجهات المراقبة والضبط، وجهات التحقيق والعقوبات.

إذاً، بدأت الحياة تعود تدريجاً إلى دبي ومراكز التسوّق فيها، لكن صحة الناس تبقى الأولوية القصوى، ولذلك تتخذ المراكز التجارية التي أعادت فتح أبوابها سلسلة من التدابير الوقائية والاحترازية للحؤول دون تفشي الوباء.

حماية صحة العملاء والموظفين أولوية بالنسبة إلى كل المراكز التجارية، ولذلك طُلب من جميع المواطنين الذين يرغبون في زيارة تلك المراكز الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والدخول فقط من المداخل المخصّصة للعملاء، وتطبيق أعلى معايير الوقاية، مع ضرورة غسل اليدين بانتظام، واستعمال المعقّمات، وتغطية الوجه أثناء العطس أو السعال بالمِرفقين وليس باليدين. أما مراكز التسوق نفسها فقد رفعت إجراءات التنظيف الروتيني بحيث يتم تعقيم الأماكن الأكثر عرضةً للمس كل ثلاثين دقيقة، وإلزام جميع الشركاء في منافذ البيع بتنفيذ كامل إجراءات الصحة والسلامة. كما طلبت مراكز التسوّق من جميع عملائها الالتزام بالحجر المنزلي في حال المعاناة من أية أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا ومراجعة الطبيب على الفور.

تجارب التسوّق الفريدة في دبي

تضمّ دبي قرابة 100 مركز تجاري، توفر لزوّارها أكثر من مجرّد تجربة تسوّق بسيطة، حيث يمكن أن يجد المرء العديد من مدن الملاهي الداخلية والمراكز الترفيهية، بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم المتنوعة. لذا، تُعدّ زيارة هذه المراكز تجربة شاملة تجمع بين الترفيه والتسوّق وقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

دبي مول

يوفر وسط مدينة دبي تجربةَ تسوّقٍ مذهلةً بما أنه يشمل أكثر من 1200 متجر في دبي مول، بالإضافة إلى سوق البحار. وقطعاً سيجد المرء في هذا المول ذي المساحة الشاسعة أي شيء يرغب في شرائه بدءاً من المجوهرات والساعات الفخمة إلى الأزياء والتجهيزات المنزلية. يسهُل التنقل في المول باستخدام الخرائط الإلكترونية، كما أنه مقسّم الى مناطق بحسب نوع المتاجر، حيث تمّ تخصيص معظم الطابق العلوي لأزياء الأطفال، وهناك ركن أزياء مخصص للعلامات التجارية الفخمة. كما أن هناك قسماً لملابس الجينز في الطابق الأرضي بالقرب من باقة من المتاجر الرياضية. كذلك يضمّ دبي مول الكثير من العلامات التجارية المرموقة في ركن الأزياء، مثل “شانيل”، و”لانفان” و”إيلي صعب”. وفي قسم الأحذية المجاور، يتوافر الكثير من العلامات التجارية العالمية الفخمة مثل كريستيان لوبوتان وفندي وديور. يعتبر دبي مول أكبر مركز تسوّق في العالم، وأحد أروع وجهات التسوّق والترفيه في دبي، إذ يضم حلبة للتزلّج على الجليد بالحجم الأولمبي، ودبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية.

سيتي ووك

يقع مركز “سيتي ووك” في منطقة جميرا بالقرب من وسط المدينة، وهو وجهة نابضة بالحياة في قلب المدينة. في هذا المكان، يلتقي فن العمارة الشرق أوسطي الراقي بالتسوّق ذي الطابع الأوروبي. تتميّز هذه المنطقة بإطلالات رائعة على برج خليفة، وفيها الكثير من الساحات المفتوحة والبوتيكات الأنيقة، والمطاعم الحائزة نجوم ميشلان، إضافة إلى مجموعة من المراكز الترفيهية.

يُعد “سيتي ووك” من وجهات التسوّق الأكثر تشويقاً في دبي، إذ يضم مجموعة كبيرة من البوتيكات المستقلة التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في دبي. افتُتحت في “سيتي ووك” محلات أزياء لعلامات تجارية راقية لكلا الجنسين، إضافة إلى متاجر لأبرز العلامات التجارية العصرية في عالم الأزياء والأثاث المنزلي.

مول الإمارات

يعتبر مول الإمارات الواقع في منطقة البرشاء من أهمّ مراكز التسوّق على مستوى دبي والعالم، إذ يضمّ أكثر من 630 علامة تجاريّة عالميّة تبيع منتجات الأزياء ومستلزمات الرياضة والإلكترونيات والأثاث المنزلي. بالإضافة إلى ذلك، يضمّ هذا المركز التجاري المميّز مجموعة من النشاطات الترفيهية التي تناسب كل أفراد العائلة مثل “سكي دبي”، ودور السينما المتعدّدة، ومنطقة الترفيه العائلية “ماجيك بلانيت”، إلى جانب الكثير من المطاعم والمقاهي.

نخيل مول

“نخيل مول” وجهة جديدة في عالم التـَّـسوُّق في قلب نخلة جُميرا- جوهرة دبيّ الشَّهيرة عالميّاً. في هذا المول، يختبر المرء أفضل تجربة للمطاعم الفاخرة، والمتاجر المميّزة والتّرفيه جنباً إلى جنب أروع الإطلالات البانورامِيَّة المُذهلة.

يضم المول أكثر من 300 متجر، ويمثل روحاً جديدة لنخلة جُميرا، ويعتبر حلم كلّ الذوَّاقة، ومحطّ أنظار خبراء الطَّعام بمجموعتِهِ الغنيَّة بألمع أسماء العلامات في عالم المطاعم الفاخرة على السطح، وردهات المطاعم الفريدة بمفاهيمها الجديدة، ونخبة من المقاهي المرموقة.

دبي مارينا مول

يقع “دبي مارينا مول” على ضفاف مرسى دبي، ويوفّر تجربة تسوّق عائلية مذهلة، مع مجموعة من المتاجر العالمية ومراكز التجميل، بأسعار مقبولة وفي أجواء مريحة. هناك أيضاً العديد من المطاعم مع أماكن جلوس في الهواء الطلق. كما يمكن زيارة برج “بيير 7” المجاور، الذي يضم سبعة مطاعم تتميّز بالإطلالات الرائعة والمأكولات اللذيذة.

وافي مول

يحاكي “وافي مول” الأسطوريّ، الواقع في خور دبي، الهندسة المعمارية المصرية القديمة، ويقدّم لزوّاره تجربة تسوق عربية في بوتيكات الأزياء التي توفر أحدث صيحات “الكندورة” والعباءات. يمكن التوجّه إلى متجر السلام الذي يبيع المنتجات والأدوات المنزلية، أو زيارة سوق خان مرجان الذي يقدّم المنتجات العربية التقليدية، مثل الملابس المصنوعة يدوياً والسجاد والطاولات المطعّمة بالفسيفساء.

سيتي مول

يقع “دبي فستيفال سيتي مول” على ضفاف خور دبي ويضمّ نحو 400 متجر، مثل متجر “إيكيا” متعدد الأقسام، و”كارفور” وغيرهما. كما يوفر هذا المركز التجاري فرصة التجول في القناة أو التوجّه على متن القوارب التراثية نحو أحد المطاعم المنتشرة على ضفاف الخور.

برجمان

“برجمان” هو وجهة تسوّق مناسبة للجميع إذ يضمّ مجموعة متنوّعة من المتاجر التي سترضي أذواق جميع أفراد العائلة. يمكن التجوّل وتأمّل النافورة التفاعلية والذهاب الى أحد المطاعم والمقاهي في المركز، أو مشاهدة أحد الأفلام الرائعة في سينما “فوكس”، أو اصطحاب الأولاد إلى منطقة الألعاب في الطابق الثالث.

سيتي سنتر مردف

يضم “سيتي سنتر مردف” حوالى 430 متجراً بما فيها المتاجر الرئيسية مثل “كارفور”، و”ديبنهامز” و”سنتر بوينت”. يستضيف مركز التسوّق هذا نشاطات ترفيهية مثل القفز الداخلي في “آي فلاي”، والترفيه المخصّص للصغار مع مركز المستكشفين الصغار، وكرة القدم التفاعلية مع “سوكر سيركس دبي”، بالإضافة إلى صالة بولينغ. إنه المكان المثالي لتجربة تسوّق عائلية بامتياز.

ميركاتو مول

يحاكي “ميركاتو مول” الواقع في منطقة جميرا طابعَ بلدةٍ إيطالية في عصر النهضة، ويضمّ الكثير من متاجر العلامات التجارية العالمية مثل “لورا آشلي” و”جاك ويلز”، إضافة إلى مجموعة من المخابز مثل متجر “كيكري إبيسري” و”أليسون نيلسون شوكليت بار”.

ذا أوتليت فيليدج

يمتدّ مركز “ذا أوتليت فيليج” التجاري في دبي على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة في منطقة جبل علي، ويتميّز بفن العمارة المستوحى من إقليم توسكانا الإيطاليّ. يضمّ المركز أكثر من 1255 علامة تجارية، إضافة إلى العديد من المطاعم حيث يمكن تناول أشهى المأكولات بعد يوم طويل من التسوّق. كما يمكن الاستفادة من الخصومات والصفقات المُذهلة على الأزياء الراقية من “مايكل كورس” و”كارولينا هيريرا” وغيرهما الكثير.

ذا بيتش” جميرا بيتش ريزيدنس

“ذا بيتش” هي وجهة تسوّق رائعة تقع مقابل منطقة “جي بي آر” حيث يمكن الاستمتاع بيوم كامل من التسوّق وتناول المأكولات اللذيذة ومشاهدة الأفلام والاسترخاء على الشاطئ. هذا وتشمل العلامات التجارية المرموقة “ريفير آيلاند”، و”فيكتوريا سيكريت”، و”روبرتو كافالي جيم”، وبوتيك الملابس الأنيقة “صوص أون سي” الذي يتضمن تشكيلة رائعة من ملابس السباحة. كما تشمل المتاجر الأخرى “ماك” لمستحضرات التجميل الشاطئية، و”أدفنتشر إتش كيو” لكل مستلزمات الأنشطة الشاطئية.

دبي أوتليت مول – دبي لاند

رغم أنّ “دبي أوتليت مول” ليس قريباً جداً من وسط مدينة دبي، إلّا أنّه يستحق الزيارة، خصوصاً إذا كان الشخص يبحث عن أفضل العروض والصفقات على مدار العام. في هذا المكان، يجتمع الكثير من العلامات التجارية الشهيرة مثل “ديان فون فيرستنبورغ”، و”بوربري” و”مارك جاكوبس”، إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والعطور.

ابن بطوطة مول

سُمّي المول بهذا الاسم تيمّناً بالرحّالة ابن بطوطة، علماً أن القاعات الستّ في المركز التجاري الواقع في جبل علي مستوحاة من المناطق المختلفة التي سافر إليها ابن بطوطة، وهي الأندلس، وتونس، ومصر، وبلاد فارس، والهند والصين. يشمل الديكور في المركز التجاري فيلاً ذهبياً عملاقاً، وسقفاً عالياً مدهوناً لمحاكاة السماء الزرقاء وحدائق في الهواء الطلق. وبعيداً عن تصميمه الداخلي، يضمّ “ابن بطوطة مول” الكثير من متاجر الأزياء، والمتاجر الرياضية، وغيرها الكثير.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');