fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“مبادرات محمد بن راشد” تغيث 17 مليون إنسان خلال عام

يافع نيوز ـ وكالات

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن المؤسسة وبتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعمل دائما على توسيع خريطة العمل الإنساني والإغاثي والتنموي، كي يستفيد أكبر عدد من الناس من مشاريعها وبرامجها.

جاء ذلك بمناسبة إعلان مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجاح برامجها ومشاريعها ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية في الوصول إلى 17 مليون إنسان خلال عام 2019، فيما بلغ حجم الإنفاق على المبادرات في هذا المجال 262 مليون درهم.

وقال : “المبادرات تنطلق من رؤية تسعى إلى الارتقاء بواقع الإنسان، والمساهمة في ترسيخ ثقافة الأمل وتحويل التحديات إلى فرص، والاستثمار في العنصر البشري بوصف الإنسان الأصل الأغلى في المجتمعات”.

وأشار إلى أن “رسالة الإمارات الإنسانية كما رسختها القيادة الإماراتية الرشيدة منذ تأسيس دولة الإمارات تنطلق من مد يد العون لكل محتاج في أي مكان دون اعتبار للون أو الجنس أو الدين أو المعتقد”.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “حين نكون سببا في تغيير حياة أي إنسان نحو الأفضل، فإننا نصنع مجتمعا أكثر تماسكا ونضمن مستقبلا أكثر حصانة للأوطان”.

وتابع أن: “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجحت في تحويل العمل الإنساني إلى منظومة عطاء متكاملة، تجمع بين الكفاءة والفاعلية وسرعة التطبيق على الأرض، وهو ما عزز سمعة الإمارات على خريطة العطاء العالمي”.

وأضاف : “مهمتنا نحو صناعة التغيير متواصلة، وطريق العطاء أمامنا طويلة.. و طموحنا الإنساني لن يوقفنا عن الوصول إلى أبعد نقطة في العالم لنكون سببا في تغيير حياة الناس إلى الأفضل”.

ويغطي نشاط مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المؤسسة الأكبر من نوعها إقليميا والمختصة بالعمل الإنساني والإغاثي والتنموي والمجتمعي، خمسة محاور عمل رئيسية؛ هي: المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات، وذلك من خلال أكثر من 30 مبادرة ومؤسسة تنفذ مئات البرامج والمشاريع والحملات والمبادرات في مختلف أنحاء العالم

وتعمل المؤسسة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية على تحسين حياة الناس والتخفيف من معاناتهم من أجل بناء مجتمعات مستقرة، قادرة على التغلب على التحديات الاقتصادية والمجتمعية والإيفاء بمتطلبات التنمية والازدهار.

ويندرج تحت هذا المحور 6 مؤسسات تعمل تحت مظلة المؤسسة الأم بالتنسيق فيما بينها، هي المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وبنك الإمارات للطعام، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة سقيا الإمارات، ومركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

وأعلنت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية عن عدد من الأرقام التي حققتها ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية في 2019 وهي:

  • مليونان و600 ألف شخص استفادوا من مشاريع وبرامج مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في 2019.

  • تسعة ملايين شخص استفادوا من مشاريع سقيا الإمارات داخل دولة الإمارات وخارجها.

  • 13 ألفا و488 طنا المواد الغذائية الواردة إلى بنك الإمارات للطعام في 2019 بزيادة خمسة أضعاف مقارنة بالعام 2018.

  • 246 مليون درهم قيمة المساعدات والمواد الإغاثية التي قدمها أعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في 2019، تضمنت 1,070 شحنة للدول المحتاجة والمنكوبة في مختلف أنحاء العالم.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');