fbpx
لجنة مكافحة كورونا بانتقالي حضرموت تناقش مع مدير مكتب الصحة بالساحل آليات توزيع الإغاثة الإماراتية الطبية
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا

التقت لجنة مكافحة فيروس كورونا بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت،  وكيل وزارة الصحة، مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور رياض حبور الجريري.
وناقش اللقاء الذي عُقد في مكتب الوزارة، بالمكلا ، عصر اليوم الخميس، آليات توزيع الإغاثة الطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لمرافق حضرموت الصحية، لمجابهة جائحة كورونا.
وخلال اللقاء جرى التأكيد على أهمية الاستفادة القصوى من الأجهزة والمعدات النوعية الثمينة والأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة، التي اشتملت عليها المكرمة الإغاثية الإماراتية .
ورحب الدكتور الجريري بالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي ، وكل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، معبرا عن شكره للقيادة المحلية للمجلس بحضرموت على جهودها ومساعيها مع الأشقاء الإماراتيين ، في توفير احتياجات ومتطلبات المستشفيات وكوادرها الطبية من الأجهزة ومستلزمات الحماية .
وخرج اللقاء بوضع خطة، تضمن التوزيع العادل لمستشفيات المحافظة ومراكزها ووحداتها الصحية ، وفقا لاحتياجات كل مرفق ، وحجم الجمهور المستفيد من خدماته الصحية .
حضر اللقاء ، من أعضاء لجنة مكافحة كورونا ، عضوا الجمعية الوطنية : الأستاذ عوض أحمد بن جميل، رئيس اللجنة الصحية ، والدكتور ، يسلم باوزير ، ومحمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، والدكتور عادل السقاف عضو القيادة المحلية.
 ومن مكتب وزارة الصحة ، نائب المدير العام،  الدكتور عوض يسلم باحنحن ؛  وأحمد سالم بارميل ، رئيس نقابة الصحة بالمحافظة .
 وكانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، وبفضل مساعي وجهود قيادة المجلس ، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي  قد تسلمت ، مساء أمس الأول ، عبر الهلال الأحمر الإماراتي، شحنة كبيرة من الأجهزة والمعدات الطبية النوعية، التي تفتقر لها كثير من مستشفيات ومرافق المحافظة الصحية .
أخبار ذات صله