fbpx
الدوري الألماني: معلومات هامة عن أندية المقدمة ونجوم ينصح بمتابعتهم
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

ينطلق الدوري الألماني لكرة القدم السبت المقبل، كأول مسابقة بين بطولات الدوري الخمس الكبرى التي تستأنف بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تتمتع مسابقة الدوري الألماتي بمتابعة هائلة فيظل تشوق متابعي كرة القدم لعودة الماسبقات.

وفيما يلي حقائق عن فرق المقدمة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وفقا لجدول الترتيب قبل استئناف الموسم مطلع الأسبوع المقبل.

Image

بايرن ميونخ

المدرب: هانز-ديتر فليك

لاعب يستحق المتابعة: سيرج غنابري

الألقاب: 29

شرح المهاجم توماس مولر أحد أبناء بايرن شعار النادي “نحن ما نحن عليه” ذات مرة بأنه يستند على عقلية الانتصارات المتشددة مع جرعة جيدة من الثقة بالنفس دون غطرسة. يختلف قليلون حول أول نقطتين لكن الثالثة ربما تثير الضحك خارج بافاريا.

وانتظر الفريق الأحمر حتى 1969 ليحقق لقبه المحلي الثاني لكن بعدها هيمن على الكرة الألمانية ويطمح الآن للقبه الثامن على التوالي في الدوري.

 بروسيا دورتموند

المدرب: لوسيان فافر

لاعب يستحق المتابعة: جيدون سانتشو

الألقاب: ثمانية

استعان دورتموند بعبارة “حب حقيقي” ليصف علاقة النادي بجماهيره الذين يحتشدون في الجدار الأصفر الشهير في إستاده، وامتد الحب إلى خارج مركز الفحم والصلب في ألمانيا.

فلسفة النادي الهجومية والاعتماد على الشباب وتعميق العلاقة مع الجماهير نالت احتراما عالميا.

متوسط الحضور الجماهيري: 81 ألف مشجع.

* رازن بال شبورت لايبزغ

المدرب: يوليان ناغلزمان

لاعب يستحق المتابعة: تيمو فيرنر

الألقاب: صفر

وافد جديد ارتقى بين الدرجات بسرعة هائلة وغير الترتيب التقليدي للفرق، عوامل كثيرة تدعو للإعجاب بالنادي الصغير من ساكسونيا.

وتمتلك شركة رد بول لمشروبات الطاقة هذا النادي بعد شراء نادي ماركرانشتات بالدرجة الخامسة في 2009 وغيرت ألوان وشعار الفريق وهي من المحرمات في كرة القدم.

يعتمد نهجه في اللعب على الضغط والحماس الشديد ما دفعه لتصدر الدوري من ديسمبر كانون الأول وحتى فبراير شباط، يبتعد حاليا بفارق خمس نقاط عن القمة وحتى إذا نال بايرن لقبا جديدا فهذا لن ينكر نجاح الوافد من الشرق.

* بروسيا مونشنغلادباخ

المدرب: ماركو روزه

لاعب يستحق المتابعة: فلوران نويهاوس

الألقاب: خمسة

اللعب دون جماهير ليس غريبا على لاعبي بروسيا مونشنجلادباخ إذ خاض مباراته الأخيرة قبل العزل العام ضد كولونيا أمام مدرجات خالية.

ووضع جمهور الفريق ورقا مقوى لمجسمات لهم في مدرجات إستاد بروسيا بارك الذي يسع 54 ألف مشجع. ويستمتع جلادباخ بصحوة ويبتعد بفارق ست نقاط عن بايرن.

 

باير ليفركوزن

المدرب: بيتر بوش

لاعب يستحق المتابعة: كاي هافرتس

الألقاب: صفر

لم يخرج ليفركوزن من المراكز الخمسة الأولى سوى مرة واحدة في آخر عشرة مواسم لكنه لم يتوج باللقب من قبل ولم يتخلص من وصف “نيفركوزن”.

وأثناء التخطيط لمواجهة الأزمة الصحية الحالية كان ليفركوزن لا يضاهى إذ عين مسؤولا عن مكافحة الأوبئة قبل عدة سنوات.

إذ تملك وأسست النادي شركة باير العملاقة للأدوية.

شالكه

المدرب: ديفيد فاغنر

لاعب يستحق المتابعة: سوات سردار

الألقاب: سبعة

ربما لا تحظى قمة الرور بين شالكه ودورتموند بنفس اهتمام بقية مباريات القمة في أوروبا ولكن يجب مشاهدتها. وللأسف ستغيب الجماهير عندما يقطع شالكه مسافة 32 كيلومترا لزيارة غريمه التقليدي يوم السبت.

وعانى شالكه الموسم الماضي من أسوأ مشوار في الدوري في آخر 36 عاما لكنه تعافى جيدا تحت قيادة ديفيد فاغنر.

أخبار ذات صله