fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي كبير في زنجبار أبين تاييدا لقرار الانتقالي بأعلان الادارة الذاتية للجنوب (بيان سياسي)

يافع نيوز – أبين- عبدالرقيب السنيدي.
 
شهدة مدينة زنجبار محافظة أبين مساء يوم السبت 9 مايو مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجان خطابي بعد صلاة التراويح شارك فية قيادات الحزام الامني والمجلس الانتقالي  وقيادة الالوية العسكرية وقيادات المكونات الثورية والاحزاب السياسية وذلك تأييدا لقرار المجلس الانتقالي الجنوبي وأعلان حالة الطوارى ، حيث انطلقت المسيرة من امام المكتب التنفيذي مرورا بالشارع العام رفع المشاركون في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور القائد عيدروس الزبيدي ولافتتات تحمل شعارات التاييد والمباركة لأعلان الادارة الذاتية للجنوب ، وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الثورية الحماسية 
 
وفي المهرجان الجماهيري الذي ابتداء بأي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي القيت كلمة اللجنة التحضيرية للفعالية القاها الاخ صالح ابو عبدين رئيس القيادة المحلية مديرية زنجبار الذي رحب من خلالها بالحشد الجماهيري وبقيادات المجلس الانتقالي بأبين وقائد الحزام الامني العميد عبداللطيف السيد والقايد يسلم الشروب اركان اللواء 11صاعقة وقيادات المقاومة الجنوبية في ابين ، مؤكدا على السير خلف قيادة المجلس االانتقالي واعلان قرار الادارة الذاتية للجنوب .
 
 كما القت نقابة المهن التعليمة بيان تأييد ومباركة هنئت من خلالها قيادة المجلس الانتقالي بالذكرى الثالثة لاعلان عدن التاريخي وبالقرار السياسي للمجلس الانتقالي بأعلان الادارة الذاتية للجنوب ، مؤكد ان نقابة المهن التعليمية هي سندا وعونا مع خيارات شعب الحنوب الذي جمعتنا اهداف وقرارات وهدف مشترك .
 
بدورة القى الاخ محمد الشقي كلمة عن كتلة البرلمانيين رئيس كتلة الجمعية الوطنية بأبين الذي اكد في كلمتة ان هذا الحشد الجماهيري انما هو رسالة للتاييد لأبناء محافظة ابين للادارة الذاتية للجنوب ، مؤكدا بأن شعب الجنوب اليوم متمثل بالمجلس الانتقالي قد اخذ قرارة باعلان هذا القرار وان مواردة لن تعود الى شلة الفاسدين وحزب الاوغاد الاخواني .
 
وقال ان هذا المكان يذكرنا وفي أبين الصمود قدمنا الشهداء والجرحى قدم العديد من الشهداء الذين فداء لارض الجنوب وللعزة والكرامة وان شعب الجنوب قد انجز مهامة . ونقول لاخواننا في صف الشرعية عودوا الى اخوانكم وشاركوا اخوانكم في بناء دولة الجنوب  
 
واكدت كلمة الحراك الثوري محافظة ابين الذي على التأييد المطلق لقرار المجلس الانتقالي الجنوبي باعلان الادارة الذاتية .
 
مشيرا بأن بان هذا القرار هو خطوة للقضاء على الفاسدين والسيطرة على الموارد والثروات .
ودعاء كل المكونات والاحزاب السياسية والقوات العسكرية والامنية والمؤسسات الانتاجية الجنوبية الى تاييد قرار المجلس الانتقالي .
مؤكدا على تاييد الحراك الثوري الجنوبي لقرار المجلس الانتقالي باعلان الادارة الذاتية .
 
كما باركت العديد من المكونات والادارات التنفيذية في السلطة المحلية بأبين وأيدت الخطوة التي اقدم عليها المجلس الانتقالي وقرارة في أعلان الادارة الذاتية للجنوب .
 
 تخلل المهرجان عددا من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء الثورة الجنوبية التي نالت استحيان الحاضرين .
 
وفي نهاية المهرجان صدر بيان سياسي عن المشاركين في فعالية التاييد والمباركة لقرار المجلس الانتقالي بشأن الادارة الذاتية القأة العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية لانتقالي أبين جاء فية :
ياجماهير شعبنا الجنوبي المناضل في الجنوب العربي عامة وفي محافظة ابين الباسلة خاصة ..نحييكم ونحيي فيكم روح التضحية والصمود  ، هاهم ابنا محافظة ابين رجالا ونساءا في هذة الساحة يعلنوا كلمة ابين الفاصلة تجاة خيارات مستقبل الجنوب .ابين تقول نعم لقرار الادارة الذاتية للجنوب العربي نعم لقرار الادارة الذاتية للجنوب العربي الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الحنوبي هذا القرار الذي جاء كخطوة تصاعدية في مسيرة شعبنا الجنوبب الابي صوب التحرير والاستقلال وبناء الدولة الفيدرالية المستقلة تحقيقا للهدف الذي قدم من اجلة شعبنا قوافل من الشهداء والجرحى والاسراء وحق التحرير من الاحتلال اليمني الثاني بقيادة الحوثيين وسيلحقة باذن الله تحرير محافظات الجنوب العربي من قوى الفساد والارهاب اليمني.
 
 ومن ابين العزة والشموخ نهني ابناء سقطرى ومناضليها الذين قامو بانتفاضة تحرير سقطرى من هيمنة قوى الفيد والارهاب اليمنية .
ومن هناء من زنجبار عاصمة محافظة ابين تشرأب اعناقنا وتنصت اذاننا مايجرى في الضالع في البطولات الاسطورية التي اجترحتها المقاومة الجنوبية في ضالع البطولة والفداء ومناطق الصبيحة وحد يافع وغيرها .
 
وفي ابين قد وحدتنا اعتداءات الحوثي على مكيراس وتمكسة باحتلالها الامر الذي سيوحد بنادقنا الى العدو المشترك ولن يتقاتل ابناء ابين فيما بينهم وقد استوعبوا الدرس .
تحية فخر واعتزاز لهذا الحشد الابيني المهيب ومن اسهم في انجاحة في هءة الصورة المشرفة ، واخيرا من ابين البطولة والتضحية نقدم تحية اكبار واجلال للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي وقائدة المناصل عيدروس قاسم الزبيدي وللعقول الاقتصادية الجنوبية التي تصنع تحولات استراتيحية انطلاقا من عدن عاصمة الجنوب العربي الفيدرالي المستقل ، الخلود للشهداء الشفاء للجرحى والحرية للاسرى  .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');