fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير يرصد خروقات مليشيات الحوثي بمحافظة الحديدة خلال أسبوع

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
واصلت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا خروقاتها لاتفاق استوكهولم والهدنة التي أعلنها التحالف العربي في اليمن، حيث قصفت بقذائف الهاون واستهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة عددا من المدن والتجمعات السكانية في المديريات المحررة بالحديدة بالإضافة مواصلتها زراعة الألغام والعبوات الناسفة في طرق ومزارع المواطنين.
ورصد المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية في هذا التقرير أبرز انتهاكات مليشيات الحوثي في الحديدة خلال هذه الاسبوع وذلك على النحو التالي:-
 السبت 2 مايو:
 شهد يوم السبت 2 مايو استشهاد مواطن برصاص قناص تابع لمليشيا الحوثي شرق مديرية حيس جنوب الحديدة، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم المليشيات المدعومة من إيران.
 كما قامت بقايا جيوب المليشيات الحوثية باستهداف قرى ومزارع المواطنين في الجبلية بمديرية التحيتا بالحديدة .
 الأحد 3 مايو:
 قصفت مليشيات الحوثي القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية جنوب الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
 كما قامت المليشيات الحوثية باستهداف القرى بقذائف الهاون وقذائف آر بي جي، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 14.5 وعيار 12.7 وسلاح معدل البيكا والقناصة بشكل هستيري صوب المنطقة.
 وفي ذات اليوم قامت مليشيات الحوثي باستهداف الأحياء السكنية في مديرية الدريهمي بالحديدة.
 الاثنين 4 مايو:
 في يوم الاثنين 4 مايو رفعت مليشيات الحوثي من وتيرة خروقاتها وشنت عمليات قصف واستهداف واسعة طالت مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.
 عمليات الإستهداف الحوثية طالت مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي التي أطلقت عليها المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف.
 وفتحت بقايا جيوب المليشيات الحوثية نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7، صوب المناطق نفسها إنطلاقاً من مناطق تمركزها.
 في السياق ذاته اطلقت المليشيات نيران أسلحتها صوب مناطق شرق مدينة الصالح مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وسلاح معدل البيكا في ساعات متفرقة من نفس اليوم.
وفي نفس التاريخ من يوم الاثنين 4 مايو واصلت مليشيات الحوثي ارتكاب سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية مستهدفة الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.
 الثلاثاء 5 مايو:
 في الخامس من مايو استهدفت المليشيات الحوثية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون الأحياء السكنية في شارعي صنعاء والخمسين ومحيط مدينة الصالح داخل مدينة الحديدة.
 وفي قطاع مديرية التحيتا اشتبكت وحدات من القوات المشتركة مع بقايا جيوب للمليشيات الحوثية استهدفت مركز المديرية ( مدينة التحيتا) بقصف مكثف، تزامنا مع محاولتها استهداف مواقع عسكرية في منطقتي الجبلية والفازة جنوب المديرية.
 وفي ذات اليوم استهدفت مليشيات الحوثي الأحياء السكنية في مدينة التحيتا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما تسبب في خلق حالة من الذعر في أوساط المواطنين.
 الأربعاء 6 مايو:
 في السادس من مايو شنت مليِشيا الحوثي هجوماً على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس، من جهتي الشرق والجنوب واستخدمت فيه المليشيات مختلف أنواع أسلحتها الرشاشة والقذائف المدفعية والصاروخية واستمر الهجوم لثلاث ساعات متتالية، لكن يقظة أبطال القوات المشتركة اوقعوا العناصر المهاجمة من المليشيات في عملية نوعية بكمين محكم وباشرتها القوات بضربات حاسمة ومباشرة واوقعوها بين قتيل وجريح.
 وفي نفس اليوم استهدفت مليشيات الحوثي الأحياء السكنية في مدينة حيس بمختلف أنواع الأسلحة، كما قامت بقصف القرى السكنية في الدريهمي بالأسلحة المتوسطة.
 الخميس7 مايو:
 في يوم الخميس 7 مايو استهدف مليشيات الحوثي مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن . حيث قامت المليشيات باطلاق نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبأسلحة معدلات البيكا صوب مجمع إخوان ثابت الصناعي بمدينة الحديدة.
 وفي ذات السياق، استهدفت المليشيات الحوثية شرق مدينة الصالح بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وبالأسلحة القناصة خلال ساعات متفرقة من نهار الخميس وحتى ساعات المساء من نفس اليوم.
 كما استهدفت مليشيات الحوثي الأحياء السكنية في الدريهمي بالأسلحة المتوسطة وسلاح القناصة.
 وفي ذات اليوم قامت مليشيات الحوثي باستهداف مساكن ومزارع المواطنين في الجبلية بمديرية التحيتا بالحديدة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');