fbpx
عاجل الانتقالي يوجه رسالة لرئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي والمبعوث الاممي حول قرار الإدارة الذاتية للجنوب وتصورهم للمرحلة القادمة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
قال نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي : “وجهنا اليوم في الإدارة العامة للشؤون الخارجية رسالة الى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، وكذلك الى المبعوث الخاص للأمين العام السيد مارتن غريفثتس، والى وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ”.
وأضاف: “شرحنا فيها طبيعة الأوضاع القائمة في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام، وأطلعناهم على حيثيات قرار الطوارئ والإدارة الذاتية، وكيف بات ضروريا الإقدام على هذه الخطوة، وكذلك تصورنا للمرحلة القادمة، والتزامنا مبدأ الشفافية والحوكمة لتحقيق الادارة الرشيدة”.
واردف : “لا شك ان سياسة العقاب الجماعي الذي مارسته الحكومات اليمنية المتعاقبة على شعبنا الجنوبي يأتي كسبب رئيس، خاصة ما يتعلق بملف الوضع الإنساني والصحي، والخدماتي، والتنموي، والأمني، والسياسي. حيث ينصب تركيزنا حاليا لمعالجة هذه الملفات وحماية السكان في الجنوب ومواجهة جائحة كورونا”.
‫وقال : “أكدنا على أهمية وضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، ونثمن عاليا المواقف التي أكدت على أهمية قضية شعب الجنوب ونحن بحاجة إلى رؤية هذا الاعتراف ينعكس في جوهر العملية التي تقودها الأمم المتحدة بالاضافة الى الضمانات الدولية اللازمة،ندعم المبعوث الخاص، وعلى استعداد للقيام بدورنا في عملية السلام‬”.
‏ وفي ختام الرسالة قال الغيثي أن الانتقالي أكد :”سنواصل العمل مع شركائنا الإقليميين، وأصدقائنا الدوليين، وسنظل شركاء نشطين على الأرض في جهودنا الجماعية لمواجهة التهديدات التي يشكلها الإرهاب والتطرف”. ‬
أخبار ذات صله