fbpx
مليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة
شارك الخبر

يافع نيوز – التحيتا – خاص.
قصفت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، الأحياء والقرى الآهلة بالسكان في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حسب ما ذكر مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية.
ونقل المركز عن مصادر محلية في التحيتا قولها أن المليشيات اقدمت على استهداف الأحياء السكنية السكنية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82؛ وبقذائف آر بي جي، وبقذائف مدفعية بي10.
 وطبقاً للمصادر، فقد فتحت عناصر المليشيات نيران أسلحتها الثقيلة نوع م.ط عيار 23 ، والأسلحة الرشاشة المتوسطة 14.5 وعيار 12.7 وسلاح معدل البيكا، بشكل مكثف نحو منازل المواطنين في المدينة .
وأضافت المصادر ان القصف والاستهداف الحوثي تسبب بحالة من الذعر والخوف والهلع في صفوف المدنيين الساكنين بمنازلهم لاسيما الأطفال والنساء.
مشيرا هذا وتواصل مليشيات الحوثي خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ،في ظل صمت وتجاهل المجتمع الدولي والمواقف السلبية للبعثة الأممية، رغم إعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار الشامل، لإتاحة المجال لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا، وهو الامر الذي سارعت المليشيات لرفضه وعدم الإلتزام به امتداداً لخروقاتها ونكثها للاتفاقيات السابقة.
أخبار ذات صله