fbpx
مصر تسجل 272 إصابة جديدة و40 متعافيا من كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و14 حالة وفاة، في أحدث حصيلة يومية للوباء.
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن جرى “تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية”، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.
كما أشار إلى تعافي 40 من المصابين وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1562 حالة حتى اليوم.
وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، بحسب البيان.
أخبار ذات صله