fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مساعد أمين عام هيئة رئاسة الانتقالي: ما تقوم به المليشيات الاخوانية في سقطرى يشكل تهديد لثقافة السلم الذي يتميز بها مجتمع المحافظة

يافع نيوز – هنا عدن.
طمأن اللواء سالم عبد الله السقطري مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، الجميع ان سقطرى ستظل أمنه بمجتمعها مهما كانت التداعيات، وذلك لرفض أبناء المحافظة لسياسة الاخوان.
وقال اللواء السقطري في تصريحات خاصة لبرنامج خط ساخن على إذاعة (هنا عدن) التي تبث على تردد 92.9 أن ما حدث في محافظة سقطرى يعود لقيام المحافظ الاخواني رمزي محروس باستقدم جماعات مسلحة، من أبناء المحافظات الشمالية وقيادات مدنية من حزب الإصلاح واستحداث نقاط عسكرية في مدينة حديبو حيث قاموا بتنفيذ اعتقالات تعسفية بحق أبناء محافظة سقطرى.
وأكد اللواء السقطري بإن المجتمع في سقطرى يرفض تحركات الاخوان في الجزيرة منذ البداية وقد خرج في عدة مسيرات حاشدة، وقال كلمته واوصل رسالته للجميع ان سقطرى ترفض سياسة الاخوان، موضحا في تصريحه للإذاعة ان سقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب، والقوات الموجودة فيها هي امتداد للقوات الجنوبية الموجودة على خارطة الجنوب من المهرة الى باب المندب، وتشترك  في الهدف مع بقية الشعب الجنوبي المتمثل في الاستقلال واستعادة الدولة.
وأشار اللواء السقطري الى ان حزب الإصلاح يريد أن يدير البلاد بنفس عقلية علي عبد الله صالح وهم لايعترفون بأي قيادات عسكرية أو مدنية لا تنتمي للتنظيم الاخواني، وما ينفذوه على الأرض عبارة عن اجندات ضد الشعب الجنوبي، وضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأضاف مساعد الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي بالقول :” حرصا على السعي الى السلم والجنوح الى الامن فقد قمنا بالتواصل بالاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على تهدئة الأمور في المحافظة وضرورة رفع النقاط والمظاهر المسلحة للاخوان الدخيلة على المجتمع في سقطرى.
وفي ختام تصريحه لإذاعة (هنا عدن) أشار اللواء سالم السقطري بالقول ان الاحرى بالقوى التابعة للشرعية ان تستغل امكانياتها لتحرير المحافظات التي ترزح تحت السيطرة الحوثية بدلا من تفجير صراعات وازمات جانبية، واصفا ما تقوم به المليشيات الاخوانية بانه يشكل تهديد لثقافة السلم الذي يتميز بها المجتمع في سقطرى.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');