fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الجيش السوري يقصف قرى بريف إدلب وتركيا تعزز مواقعها في الشمال

 

يافع نيوز – المرصد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات الجيش السوري الحكومي نفذت قصفاً صاروخياً على مناطق في كنصفرة والبارة وقوقفين الواقعة جميعها في ريف إدلب الجنوبي.

وساد الهدوء الحذر عموم منطقة “بوتين – أردوغان” منذ ما بعد منتصف الليل وحتى الصباح، وذلك مع دخول وقف إطلاق النار اليوم الـ 56 على التوالي، وفقاً للمرصد.

وكانت قوات حكومية سورية قد قصفت أمس مواقع بقرى “كفرعمة” و”كفرتعال” بريف حلب الغربي، و”الفطيرة” و”كنصفرة” بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لبلدة “آفس” بريف إدلب الشرقية.

من جهة أخرى، عززت تركيا قواتها في سوريا بمزيد من الدعم العسكري، حيث قال المرصد إنه وثق دخول رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين شمال إدلب، نحو النقاط التركية ضمن منطقة “بوتين – أردوغان”، ويتألف الرتل من نحو 25 آلية تحتوي معدات عسكرية ولوجستية.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 2695 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير وحتى الآن، إلى أكثر من 6100 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية.

وحملت تلك التعزيزات دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 10300 جندي تركي.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');