fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إدراج الهند في لائحة سوداء في مجال الحرية الدينية

يافع نيوز – أ ف ب

أوصت لجنة رسمية أمريكية أمس الثلاثاء بإدراج الهند في لائحة سوداء لدول مهددة بعقوبات بسبب “التدهور الكبير” في احترام الحرية الدينية في عهد رئيس الوزراء القومي ناريندرا مودي.

ورأي هذه اللجنة المتخصصة استشاري، ومن غير المرجح أن تنفذه وزارة الخارجية الأمريكية لأن الهند ومودي من أقرب حلفاء الرئيس دونالد ترامب.

وقالت اللجنة في تقريرها السنوي إن الهند يفترض أن تدرج في لائحة الدول التي “تثير قلقاً” في هذا المجال، وهذا ما يعرضها لعقوبات إذا لم يتحسن الوضع.

وأكدت هذه الهيئة التي تضم أعضاء من كل التيارات أن “شروط الحرية الدينية شهدت في 2019 تدهوراً كبيراً، تمثل بهجمات متزايدة على الأقليات الدينية”.

ودعت اللجنة الإدارة الأمريكية إلى إجراءات عقابية بما فيها القيود على التاشيرات لبعض المسؤولين الرسميين، وتمويل منظمات للمجتمع الأهلي تكافح ضد التمييز.

وقالت اللجنة إن حكومة القومي الهندوسي ناريندرا مودي التي حققت فوزاً كبيراً في انتخابات العام الماضي “سمحت باستمرار العنف ضد الأقليات وأماكن عبادتهم بلا عقاب”.

وعبّرت عن أسفها “لخطاب الكراهية والتحريض على العنف” الصادر عن السلطات والمدعوم منها.

وأشارت إلى تصريحات وزير الداخلية الهندي أميت شاه الذي وصف المهاجرين غير الشرعيين ومعظمهم من المسلمين بـ”النمل”، وإلغاء الحكم الذاتي لولاية كشمير ذات الغالبية المسلمة.

ورفضت الحكومة الهندية هذه التعليقات معتبرة أنها “منحازة ومغرضة”. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أنوراغ سريفاستافا في بيان إن هذه اللجنة “مثيرة للقلق وسنعاملها بصفتها هذه”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');