fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الفريق الاقتصادي للمجلس الانتقالي يناقش آليات تفعيل أداء المؤسسات الإيرادية وتسهيل عمل الصرافين

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس الدكتور عبدالسلام حُميد، مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الاقتصادية، رئيس الفريق الاقتصادي  للمجلس، مساء الإثنين، اجتماعا ضم ممثلين عن المؤسسات الإيرادية بالعاصمة عدن.
واستمع الدكتور حُميد  منهم لجُملة الصعوبات والتحديّات التي تواجه عمل تلك المؤسسات، وفي مقدمتها مصلحة الجمارك والضرائب، وكافة عوائد المؤسسات والهيئات الأخرى ، وآلية الرقابة على الإيرادات وعمليات الصرف من الحسابات بالبنك.
وعقب مناقشات مستفيضة، أقرّ الاجتماع تشكيل خلية أزمة لإدارة الشؤون المالية والمصرفية ليتسنى ضبط كافة الإيرادات ومعالجة كافة الاختلالات بالجيوب الضريبية وكيفية تفعيل الوعاء الضريبي.
وفي السياق ذاته التقى الدكتور عبدالسلام حُميد، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الصرافين بالعاصمة عدن.
وفي اللقاء الذي حضره د.محمد بن همام، و د. القوي الصلح، ود.سعودي علي عبيد ، ومحمد باقيس أعضاء الفريق الاقتصادي، أشاد الدكتور حُميد بالدور الوطني لقطاع الصرافة، وما قدمه ويقدمه من تسهيلات للمجتمع من خدمة سيما  في مجال التحويلات  الداخلية والخارجية.
ودعا حميد قطاع الصرافة إلى مواصلة دوره الاقتصادي المهم، مبديا استعداد المجلس لتقديم كل أوجه الدعم الممكن لتسهيل أعمال الصرافة، وتوفير الحماية لها،  مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات الصرافة المخالفة للقوانين السارية،  مؤكداً أن الجميع في مركب واحد ويؤدون مهمة وطنية واحدة.
واستعرض اللقاء آلية التنسيق فيما بين الفريق الاقتصادي وجمعية الصرافين فيما يحافظ على سلامة التعاملات المالية وحماية العملة المحلية من التلاعب والتجريف، بما ينعكس سلباً على معيشة المواطن.
من جهته شدد محمد عوض صالح، رئيس جمعية الصرافين، على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار، وتفعيل نشاط البنوك، لتسهيل عمل الصرافين.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');