fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ما أسباب ظهور البثور أثناء الحمل؟
المرأة والطفل 27 أبريل 2020 0

يافع نيوز – المرأة والطفل

كثيراً ما تعاني المرأة من البثور أثناء فترة الحمل. فما أسباب ذلك؟

للإجابة عن هذا السؤال أوضحت مجلة “إن ستايل” أن البثور تهاجم المرأة أثناء فترة الحمل لأسباب عدة، أبرزها التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم خلال هذه الفترة؛ حيث تتسبب الهرمونات الجنسية المعروفة باسم “الأندروجين”، والتي تتمثل مهمتها في تحضير الرحم لاستقبال الجنين، في زيادة إفرازات الزيت الطبيعية بالبشرة.
وتتسبب إفرازات الزيت المفرطة في انسداد المسام وظهور الشوائب كالبثور والرؤوس السوداء. ومن الأسباب الأخرى لظهور البثور أثناء فترة الحمل التغذية غير الصحية والتوتر النفسي.
ولمواجهة الشوائب، تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال بتنظيف البشرة بمعدل مرتين يوميا بواسطة ماء الميسيلار مثلا، مع مراعاة عدم فقع البثور لتجنب نشوء ندبات. ومن المهم أيضا التحول إلى استعمال مستحضرات العناية والمكياج الخالية من الزيوت.
كما ينبغي استشارة الطبيب للتحقق مما إذا كانت شوائب البشرة ترجع إلى نقص الزنك، الذي يعد أحد أسباب ظهور البثور.
وقد يصف الطبيب أدوية لعلاج البثور مناسبة للحوامل لأن الأدوية التقليدية تحتوي على مواد فعالة شديدة للغاية وغير مناسبة للحامل، حيث قد تؤدي في أسوأ الحالات إلى إصابة الجنين بتشوهات.

وبشكل عام يتعين على الحامل اتباع نظام غذائي صحي يقوم على الخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة مع الإقلال من السكريات والدهون والوجبات السريعة، إلى جانب الابتعاد عن التوتر النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوغا والتأمل.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');