fbpx
مسؤول رفيع في الشرعية : بيان المجلس الانتقالي خطوة لإنقاذ ما ينبغي انقاذه لمنع البلاد من الذهاب للفوضى والانهيار.
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قال العميد الركن ” علي منصور الوليدي ”  مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والمقاومة الجنوبية المنسق العام للجنة التهدئة .. في اول تعليق له على البيان السياسي الهام الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم الاحد الموافق 26/4/2020 بالعاصمة عدن.

وضاف ان البيان التاريخي الهام الذي اصدره المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر مساء اليوم جاء كنتيجة منطقية متوقعة فرضتها ظروف وطنية موضوعية ملحة ، لانقاذ ما يمكن انقاذه، من حالة الانهيار الوطني والاجتماعي على مستوى الوطن والمجتمع ، والتدهور المؤسف في البنية التحتية والخدماتية لمؤسسات الدولة والتي لامست الحياة العامة لكافة المواطنين، في عاصمة مدمرة في كل شي جراء الحرب وغياب الدولة ومؤسساتها وحرمان موظفي جهازي الدولة المدني والعسكري من معاشاتهم الشهرية لاكثر من اربعة اشهر وارتفاع الاسعار الجنوني وانهيار العملة ، وتردي الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصحة والتعليم والغداء والأمن والأمان ومخاوف جائحة كورونا.

وقال ان اشكالية تعدد المؤسسات المدنية والعسكرية والامنية وازدواجية الكثير منها وغياب البعض منها وضعف اداءها المهني ، التي تنذر مؤشراتها بالخطر عقب كارثة الامطار الاخيرة وما احدثته من خراب ودمار وضحايا وخسائر مادية وبشرية باهضة الكلفة والثمن ، وتداعيات رد الفعل الشعبي في الشارع العام ومخاوف ذهاب الشارع العام الى الفوضى والتخريب وفقدان السيطرة ، وشيوع الجريمة والعنف والارهاب ، كلها كانت حاضرة بقوة دافعة ، القت بظلاها المؤسفة والمخيفة على عامة الناس والنخب .

واضاف نتيجة لذلك على  المجلس الانتقالي الجنوبي أن يتحمل مسؤليته الوطنية لالتقاط زمام المبادرة وتصدر المشهد الوطني ، في هذه اللحظة التاريخية الحساسة وفي هذا المنعطف التاريخي والوطني الخطير الذي ينبغي مؤازرته من قبل كافة النخب السياسية والوطنية والاجتماعية والمدنية وكافة المؤسسات المدنية والادارية والعسكرية والأمنية.. بصورة عامة ، لأنقاذ ما ينبغي انقاذه ومنع البلاد من الذهاب للفوضى والانهيار .. لا سمح الله.

أخبار ذات صله