fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ميسي يتصدر قائمة أفضل 5 مهاجمين في العالم

يافع نيوز – وكالات

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، قائمة أفضل 5 مهاجمين في العالم خلال السنوات الأخيرة، بعد المستوى المذهل الذي يقدمه مع البارسا منذ تصعيده للفريق الأول قبل 15 عاما.

وضمت القائمة العديد من اللاعبين المميزين الذين جاء في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بجانب ميسي، وفقا لما ذكره موقع “Sports keeda” العالمي.

“العين الرياضية” تلقي الضوء خلال التقرير التالي على أبرز 5 مهاجمين في العالم خلال السنوات الأخيرة.

1- ليونيل ميسي

يعد ميسي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وربما الأفضل على الإطلاق وفقا لآراء العديد من النجوم البارزين في عالم الساحرة المستديرة.

ورغم أن اللاعب الأرجنتيني صاحب الـ32 عاما، لا يشارك في مركز المهاجم الصريح، فإنه استطاع تسجيل 724 هدفا طوال مسيرته مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وهو سابع الهدافين التاريخيين في كرة القدم، خلف الألماني جيرد مولر بـ11 هدفا.

فضلا عن ذلك، فإن ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني برصيد 438 هدفا، متفوقا على كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد صاحب الـ311 هدفا.

ورغم اقتراب ميسي من عمر الـ33، فإنه ما زال يقدم المستويات المذهلة، حيث سجل 24 هدفا خلال الموسم الحالي، ويرغب في حصد الحذاء الذهبي السابع في مسيرته، حيث توج به خلال 6 مرات سابقة.

2- كريستيانو رونالدو

في المقابل، يعد رونالدو أحد أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم، وتوهج بدرجة أكبر منذ انتقاله إلى ريال مدريد في صيف 2009، مقابل 94 مليون يورو، قادما من مانشستر يونايتد.

الدولي البرتغالي صاحب الـ35 عاما، نجح في تسجيل 743 هدفا طوال مسيرته مع الأندية والمنتخب البرتغالي، وهو خامس الهدافين التاريخيين في عالم كرة القدم.

رونالدو بدأ مسيرته في مركز الجناح، لكنه تحول إلى ماكينة أهداف في المهاجم الصريح، وبات على بعد 3 أهداف فقط من معادلة أهداف فيرينك بوشكاش، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين في العالم.

وأسهم رونالدو في حصول ريال مدريد على 4 بطولات لدوري أبطال أوروبا، بجانب لقب آخر مع “الشياطين الحمر”، وكان عنصرا مؤثرا في كافة مشاركاته.

ويعد رونالدو ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بـ5 مرات، خلف منافسه وغريمه التقليدي ليو ميسي الذي يتصدر القائمة (6 مرات).

– هاري كين

نجح هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في فرض اسمه بقوة على الساحة الأوروبية خلال السنوات الـ5 الأخيرة، وتحديدا منذ تصعيده للفريق الأول موسم 2014-2015.

كين تمكن من تسجيل 181 هدفا خلال 278 مباراة خاضها مع ناديه بجميع المسابقات، وحصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين متتاليتين.

فضلا عن ذلك، فإن كين أسهم في حصول المنتخب الإنجليزي على المركز الرابع في كأس العالم روسيا 2018، حيث حصد جائزة هداف البطولة بـ5 أهداف.

ورغم معاناته هذا الموسم من العديد من الإصابات، فإنه نجح في تسجيل 17 هدفا في جميع البطولات مع “سبيرز”.

روبرت ليفاندوفيسكي

يواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، تقديم العروض المذهلة على المستويين المحلي والأوروبي.

ليفا سجل 39 هدفا خلال هذا الموسم في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة، وهو أحد أفضل مواسمه على الإطلاق نظرا لقدرته التهديفية المذهلة مع “البافاري”.

ويعد ليفاندوفيسكي ثالث الهدافين التاريخيين للدوري الألماني بـ221 هدفا خلال 306 مباريات، خاضها بقميصي بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

سيرخيو أجويرو

ظهر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، بمستوى مذهل للغاية مع الفريق السماوي منذ انضمامه إليه في صيف 2011.

أجويرو نجح في تخطي حاجز الـ20 هدفا في جميع مواسمه مع السيتي بخلاف موسم واحد فقط، ويعد أحد أبرز مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة.

وتمكن الدولي الأرجنتيني من تسجيل 23 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة خاضها بجميع المسابقات خلال الموسم الحالي، قبل توقفه جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');