fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قرار سعودي “هام” لتخفيف معاناة الموظفين المتضررين من كورونا

يافع نيوز – متابعات

وجّهت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” البنوك والمصارف كافة بتأجيل سداد أقساط 3 أشهر لكافة المنتجات التمويلية، دون أي تكلفة أو رسوم إضافية.

وقالت المؤسسة، في بيان اليوم الخميس، إن القرار شمل العاملين السعوديين المشمولين بالدعم، وفقاً لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، ابتداء من شهر أبريل/نيسان 2020.

وأضافت أنه سيتم تأجيل سداد الأقساط المشار إليها أعلاه دون الحاجة إلى تقديم أي طلب من العميل، مع أهمية إشعار العميل بذلك، ومراعاة قبول ومعالجة طلبات العملاء غير الراغبين بتأجيل الأقساط.

وأوضحت أن هذا القرار جاء بناء على الأمر الملكي القاضي بصرف تعويض شهري بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة 3 أشهر بحد أقصى 9 آلاف ريال شهرياً للسعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وفقا لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند).

وأصدرت مؤسسة النقد السعودي في 14 أبريل/نيسان الجاري قرارات عدة، هدفت إلى المحافظة على استقرار الاقتصاد والأسواق وتخفيف أثر جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت مؤسسة النقد قدمت حزمة من المبادرات بقيمة 50 مليار ريال، بالإضافة إلى إصدار العديد من القرارات الجوهرية لدعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وقد وجّهت المؤسسة البنوك وشركات التمويل إلى تأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر دون فائدة أو تكاليف إضافية، للمتضررين بفقد وظائفهم خلال هذه الأزمة.

ووجهت مؤسسة النقد السعودي بإعفاء جميع عملاء البنوك من أي رسوم لإجراء العمليات المصرفية من خلال القنوات الإلكترونية والرسوم الأخرى لمدة 6 أشهر، والإعفاء أيضاً من رسوم تفعيل أي خدمات مرة أخرى خلال تلك المدة.

كما شملت القرارات إعفاء جميع العملاء من رسوم انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى لمدة 6 أشهر، وأيضا إعفاء جميع العملاء من أي رسوم تفرض على عمليات إعادة التمويل أو إنهاء اتفاقيات قائمة لمدة 6 أشهر.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');