fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لليوم الثالت على التوالي سقطرى تنتفض ضد سلطة الاخوان وتطالب بإقالة المحافظ ” صور “

يافع نيوز – خاص

يواصل ابناء محافظة سقطرى الخروج في مسيرات حاشدة للمطالبة بإقالة محافظ المحافظة المقرب من حزب الاصلاح ” رمزي محروس ” .

حيث شهدت مدينة حديبو خلال الايام الاخيرة تظاهرات حاشدة رفعت شعارات تطالب بإقالة المحافظ محروس ووقف عبث الاخوان في الجزيرة .

المتظاهرين ناشدوا التحالف العربي الضغط على الرئيس هادي لإقالة المحافظ محروس الذي ينفذ اجندة حزبية تهدد السلم الاجتماعي في محافظة سقطرى .

وخج عن التظاهرة بيان يافع نيوز يعيد نشر نصه :

الحمد لله محق بقدرته ومذل الباطل بقوته والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
اولاً : نحيي ونجل بفخر واعتزاز وفي المقام الاول ابناء محافظة سقطرى الذين تجلت لديهم الحكمة والمسؤولية في ابهى اشكالها وتعاملوا بوعي واقتدار مع التداعيات الاخيرة التي عصفت بمحافظتهم فجنبوها الشر والبلاء الذي كان يراد لها ان تنزلق اليه .

ثانيا : نشيد ونثمن عاليا الجهود المشهودة للواء أول مشاة بحري تجاه واجباته في تأمين وحماية المحافظة ونحيي بكل فخر واعتزاز المواقف المشرفة والوطنية للقيادات العسكرية في الجيش والامن التي اعلنت انحيازها وولاءها للإرداة الجمعية لابناء محافظة سقطرى المعبرة عن هويتها الوطنية الجنوبية كجزء اصيل من تراب الجنوب الغالي واصطفافهم الى جانب اخوانهم في القوات المسلحة الجنوبية لتعزيز أمن واستقرار المحافظة .

ثالثا : ندين بأشد العبارات الأحداث الاخيرة وما شابها من ممارسات عدوانية وارهابية من خطف واغتيالات و اعتقالات وتعذيب ومظاهر دخيلة ومخلة بالامن والسكينة والسلم الاهلي والاجتماعي عبر عسكرة المدن والشوراع والطرقات بالعناصر المشبوهة في منظر غير مألوف عن المحافظة وندعو للإفراج الفوري واطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الراي والسياسيين الذين لازالوا يقبعون في السجون التابعة لجماعة الاخوان المسلمين ومن يدور في فلكها .

رابعاً: ندين ونستنكر ماقامت به السلطة المحلية الممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس بأغلاق مؤسسة الصرافة لشركة العمقي وإخوانه وتعطيل مصالح الشعب ونحن مقبلين على شهر رمضان المبارك

خامساً : نؤكد ان موقف ابناء سقطرى المحاط بأجماعهم لا يمكن ان يقبل بان تكون المحافظة مظلة لمشاريع الاخوان المشبوهة والتدميرية ولا يمكن لا حاضرا ولا مستقبلا ان يسمح ابناء هذه المحافظة بان تكون جزيرتهم مرتع لهذا التنظيم الموصوم بالتطرف والارهاب والغلو لتنفيذ مخططات واجندات قطر وتركيا المناهضتين للمشروع القومي العربي الذي تتزعمه المملكة العربية السعودية ،

سادساً : نثمن الدور الكبير لقيادة التحالف العربي في المحافظة وجهودها الطيبة وتعاطيهم المسؤول مع الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة خاصة في ظل المحاولات الخبيثة لبعض الاطراف المعروفة التي أرادت ان تزج بقيادة التحالف وتضعها في مواجهة ابناء المحافظة لتضرب العلاقات المتينة والوطيدة والاخوية بين ابناء سقطرى وقيادة الواجب للتحالف العربي في المحافظة في الوقت الذي يقود التحالف العربي حروباً شرسه لقطع ايدي ايران في المنطقة و مليشيات الحوثية السلالية الكهنوتية .

سابعاً : نثمن ونجل الدور الاخوي والانساني للاشقاء في التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم والعزم وامارات الخير والعطاء واذرعها الانسانية التي لم تكن لتبخل على محافظة سقطرى بشيء المقدمة عبر مركز الملك سلمان او عبر الهلال الاحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة .

ثامناً : ندعو الاشقاء في التحالف العربي وبصورة خاصة مملكة الحزم والعزم بقيادة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان في تنفيذ اتفاقية الرياض التي باركها العالم اجمع والتي من شأنها ان تعمل على تصويب الاوضاع وتسهم في رفع المعاناة عن كاهل المحافظات الجنوبية وفي مقدمتها محافظة سقطرى التي يساء فيها استخدام السلطة لتنفيذ وتمرير مشاريع واجندات تركيا وقطر على حساب المحافظة وعلى حساب مشروع التحالف العربي .

تاسعاً : نؤكد على وقوف ابناء سقطرى بصورة مطلقة مع الاشقاء في التحالف العربي حتى تحقيق اهداف عاصفة الحزم والعزم وإعادة الامل وخلف الرئيس الشرعي المشير عبدربه منصور هادي وعدم الحياد عن قيمهم الاصيلة ولا عن ثوابتهم الراسخة وسيظلوا على العهد اوفياء لوطنهم ولقضيتهم الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الاعلى للقوات الجنوبية المسلحة.

عاشراً : يطالب ابناء ارخبيل سقطرى الوالد المشير عبدربه منصور هادي اقالة المحافظ رمزي محروس والتحقيق معه لما سبب من اقلاق السكينة العامه وتدمير النسيج الاجتماعي وجر محافظة ارخبيل سقطرى الى مربع الصراع والاقتتال
احد عشر : انهاء المظاهر المسلحه لمليشيات حزب الاصلاح المدعوم من رمزي محروس وعيس بن سالم بن ياقوت المعادي لاهداف التحالف العربي المدعوم من قطر وتركيا .

اثنى عشر : ايقاف ملاحقة الناشطين والاعلاميين ومنظمات حقوق الانسان بحسب الموثيق الدوليه بنص مادة ٧٩ من البروتوكول الاضافي الملحق باتفاقية جنيف ١٩٤٩م .

ندين ونستنكر ما تعرض له نائب رئيس المجلس الانتقالي محافظة ارخبيل سقطرى الاستاذ ناظم مبارك علي بن قبلان لعملية اغتيال غادرة كادت ان تؤدي بحياته لوى عناية الله باحد النقط العسكرية التابعه لمليشيات حزب الاصلاح
ندين ونستنكر ما تعرض له السلطان علي بن عيس بن عفرار لمحاولة اغتيال غادر مرتين بعملية اطلاق النار في احد النقط العسكريه التابعة لمليشيات جماعة الاخوان المسليمن
ندين ونستنكر ما تعرض له الاخوه المعتقلين في سجن الامن العام
نشكر كل المكونات السياسيه والاجتماعيه والقبلية التي شاركتنا اليوم هذه الوقفه ونتمنى لها هذا العمل الوطني الشجاع .

صادر عن الوقفه الاحتجاجيه يوم الثلاثا الموافق ٢١ابريل ٢٠٢٠م _٢٨شعبان ١٤٤١هجريه

المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة ارخبيل سقطرى

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');