fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
متحدث محور الضالع العسكري يروي تفاصيل معارك اليوم الإثنين وانتصارات القوات الجنوبية

يافع نيوز – الضالع – خاص.
في معارك تكبَّد فيها العدوّ الحوثي المدعوم إيرانيًّا خسائر كبيرة، شنَّت القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة فجر اليوم الاثنين عمليات هجومية وتمَّ إختراق الخطوط الدفاعيَّة لمليشيا الحُوثي في قطاعي باب غلق وحبيل العِبدي وتحقيق انتصارات ميدانية في العديد من المواقع الاستراتيجيَّة.
وفي تفاصيل المواجهات المُسلَّحة، قال المتحدث الرسمي باسم محور الضالع العسكري فؤاد جباري إنَّ تقدّم القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة والمشتركة فجر اليوم الاثنين جاء بعد  استقدام المليشيات الحُوثية تعزيزات عسكرية إلى قطاعات جبهة الفاخر المشتعلة غربي مديريَّة قعطبة التي تدور في محيطها معارك عنيفة مندُ الثامن من شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.
وأضاف أنَّ الهجوم للقوَّات الجنُوبيَّة والمشتركة جاء بدعم من سلاحي المدفعيَّة والدروع في ظل غياب الإسناد الجوّي لطيران التحالف العربي، حيثُ تكبَّدت المليشيات الحُوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأكّد جباري أنَّ القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة حققت انتصارات نوعيّة ومعنوية على قوَّات المليشيات الحُوثية، وأن القوَّات الجنوبيَّة انتقلت من مرحلة الصدّ إلى الهجوم، وتمكَّنت من أحكام قبضتها على شمال حبيل العِبدي وبلدات الخرازة وهِجِار والعديد من الجبال والمواقع العسكريَّة الاستراتيجيَّة كزُغُن مرجح، وسائلة هِجَار وسائلة نِمِرَة في قطاع باب غلق مع تضييق الخناق على بلدة شليل، وأصبحت بعض المواقع تحت السّيطرة الناريَّة للقوَّات الجنُوبيَّة والمشتركة، مشيرًا في سياق حديثه لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إلى أنَّ سلاح المدفعيَّة استهدف بدقة تمركز مسلحي الحُوثي وخطوط إمداداته الخلفية وحقق إصابات دقيقة ومُرَكَّزة.
واختتم حديثه بالقول:”قوَّاتنا في محور الضالع العسكري لازالت ملتزمة بالتهدئة التي دعا لها المجتمع الدولي وقيادة التحالف العربي، حيثُ إنَّ هذه العمليات جاءت كردِّ فعل لمّا أقدمت عليه المليشيات الحُوثية مؤخرًا من تصعيد مستمر بمهاجمة قوَّاتنا في أكثر من جبهة إلى جانب استحداث مواقع جديدة واستهداف القرى الآهلة بالسُّكّان غرب مديرية قعطبة بالقصف العشوائي.
كما قال مصدر عسكري في العمليات المشتركة بمحور الضالع العسكري إنَّ طائرات التحالف العربي حلقت في اليومين الماضيين في أجواء جبهات القتال شمال وغربي محافطة الضالع دون أن تقوم بالقصف.
#معركة_قطع_النفس
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');