fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
انتقالي حضرموت يناقش أسباب انتشار الحميات ويقر تكثيف حملات مكافحة البعوض

 

يافع نيوز / حضرموت

ناقشت لجنة الطوارئ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت لمكافحة وباء كورونا، أسباب انتشار الحميات الفيروسية في مختلف مدن ومناطق حضرموت، كحمى الضنك والمكرفس وغيرها من الأمراض التي ينقلها البعوض .

 

وقررت اللجنة في اجتماع لها، عقدته اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس اللجنة، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، مواصلة التنسيق والتعاون مع المرافق ذات الصلة في السلطة المحلية بالمحافظة، والتي تمتلك الخبرة والأدوات لتنظيم حملات لمكافحة الحشرات الناقلة لتلك الأمراض، والتي كانت عدد من القيادات المحلية للمجلس في مختلف المديريات ، قد باشرت بتنفيذها، منذ سريان الاجراءات الاحترازية، مؤكدة على أهمية مواصلة هذه الجهود وتكثيفها خلال الأيام القادمة.

 

وقيم الاجتماع أداء اللجنة، مستعرضا النشاطات التي نفذتها في المجالات التوعوية والرش بالمعقمات للأماكن العامة، وتزويد مستشفيي ابن سيناء والحميات ومركز معالجة كورونا بدفعة أولية من المستلزمات الوقائية والمطهرات وبدلات الحماية للطواقم الطبية.

 

واتخذ الاجتماع قرارا بمواصلة هذه الجهود والتنسيق مع مكتب وزارة الصحة للمساهمة في توفير الاحتياجات والنواقص التي تتطلبها الخدمات الصحية .

 

ووقف الاجتماع أمام قضية الاعتداء غير المبرر، من قبل الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة العسكريه الأولى، على فرع اللجنة، بوادي حضرموت، وعرقلتها لعمل الفرق الميدانية المكلفة بتنفيذ حملات الرش التعقيمية وتوزيع المنشورات والملصقات التوعية ، وتهديدها وشتمها لعضو اللجنة، الشيخ مبارك بن عبودان الجابري، وتوعدها له بالملاحقة والسجن .

 

وطالب الاجتماع دول التحالف العربي بتحمل مسؤولياتها، وإيقاف الاعتداءات المتكررة على أبناء شعبنا في وادي حضرموت، كما دعا السلطة المحلية، ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية، الحقوقية منها والصحية ، إلى شجب واستنكار هذا العمل الهمجي، الذي يثبت من جديد، النوازع العدوانية التي تكنها هذه القوات تجاه أبناء حضرموت .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');