fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ترامب: إجراءات الإغلاق أنقذت الملايين من الموت بكورونا

يافع نيوز – وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن بلاده أجرت أكبر عدد من الاختبارات في العالم للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف ترامب -خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض- أن الولايات المتحدة فرضت إجراءات إغلاق مشددة أكثر من دول أخرى، وكان يمكن أن يموت الملايين بفيروس كورونا لولا هذه الإجراءات.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن بلاده تحقق تقدما أكثر من أي دولة أخرى للتوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الجيش يبذل جهودا مضنية لدعم القطاع الصحي في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار ترامب إلى أن علاقة الولايات المتحدة مع الصين كانت جيدة، ووقعنا اتفاقا تجاريا رائعا، ولكن الأمور ساءت الآن بسبب فيروس كورونا، مضيفا أن الصين استغلت ثغرات في قواعد منظمة التجارة العالمية لتحقيق مصالحها الخاصة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن بلاده مستعدة لمساعدة إيران في مواجهة انتشار فيروس كورونا إذا كانت بحاجة إلى ذلك، مشيرا إلى أنه تم إنفاق 1.5 تريليون دولار لإعادة بناء الجيش الأمريكي، لافتا إلى أن قدراته الآن أكثر تقدما.

من جانبه، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إن ولايات عديدة تجاوزت ذروة انتشار فيروس كورونا وتشهد تراجعا في أعداد الإصابات الجديدة.

وأضاف بنس أن الولايات المتحدة تجري حاليا أكثر من مليون اختبار أسبوعيا للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');