fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
متحدث وساطة التهدئة يروي تفاصيل لقاء طرفي الشرعية والانتقالي

عدن –  خاص

أعلن المتحدث الرسمي باسم وساطة التهدئة للقادة العسكريين الإعلامي علي منصور مقراط عن نجاح الوساطة العسكرية في انتزاع فتيل الصراع الجنوبي الداخلي بين طرفي الشرعية والانتقالي في محافظة أبين.

وقال الإعلامي العسكري علي مقراط في أول حديث عقب وصول القيادات العسكرية الأربعة من الشرعية إلى مقر قيادة قوات التحالف العربي بمدينة الشعب بالعاصمة السياسية عدن : “لقد أفضت المفاوضات والجهود المضنية لوساطة القادة العسكريين التي يرأسها اللواء ثابت جواس وقاد عملها الميداني على الأرض كل من اللواء احمد البصر سالم والعميد فضل طهشه والعميد عبدالله زيد الأحمدي ومحسن دوفان طول أكثر من ثلاثة أسابيع إلى نجاح كبير وإيقاف التصعيد العسكري بين الجانبين وبعد أن كان الوضع على وشك الانفجار.

وذكر مقراط أنه تم صباح اليوم تحرك لجنة التنسيق للوساطة بقيادة اللواء البصر والعميد طهشه ورئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين محسن صالح دوفان والعميد الأحمدي إلى شقره وتم اللقاء بقيادة قوات الشرعية في قرن مكلاسي وفي الساعة الثانية عشر وصل إلى المكان ذاتة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ورئيس لجنة الوساطة اللواء ثابت جواس والعميد علي محمد الكود والعميد علي منصور أحمد ورئيس عمليات قوات التحالف العقيد أبو مشعل وبعد لقاء قصير تم اصطحاب كل من العميد الركن سند عبدالله الرهوه قائد اللواء الأول حماية رئاسية قائد القوات المشتركة والعميد الركن علي محمد القملي قائد اللواء 103 مشاة والعميد سيف علي محمد القفيش قائد اللواء 115مشاة واتجه الجميع إلى مقر قيادة التحالف ووصل الموكب الساعة الثانية ظهرا وهناك وبعد تناول وجبة الغداء عقد اجتماع برئاسة قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد العتيبي واللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وحضر من جانب قيادة الشرعية العميد سند الرهوه والعميد علي القملي والعميد حيدرة علي بن لهطل والعميد سيف القفيش
ومن الانتقالي اللواء محمد علي هادي والعميد علي أحمد البيشي والعميد ناصر حويدر ومن قيادة الوساطة العسكرية اللواء ثابت جواس واللواء أحمد البصر والعميد فضل طهشة والعميد علي محمد الكود والعميد عبدالله زيد الأحمدي والعميد علي منصور أحمد.

وتابع المتحدث الإعلامي الرسمي لوساطة التهدئة قائلا :” في الاجتماع تبادل الحاضرين التحايا في أول لقاء من نوعة يجمع طرفي الشرعية والانتقالي برعاية التحالف والقيت كلمات من قبل قائد التحالف واللواء فضل حسن واللواء جواس واللواء أحمد البصر والعميد فضل طهشة ثم تحدث سند الرهوه من طرف الشرعية وتحدث ممثل الانتقالي اللواء محمد علي هادي كما تم مناقشة قضايا الساعة وعلى رأسها تنفيذ اتفاق الرياض.

وأفاد الاعلامي علي مقراط أن القيادات العسكرية لشرعية عادة مساء الأحد إلى أبين بشقره ليتم تواصل اللقاءات بتوقيع الطرفين على تنفيذ ماحملة اتفاق الرياض.

واختتم المتحدث الإعلامي لوساطة التهدئة قائلأ ستبقى الوساطة في مهامها لضمان حلول جذرية تفضي إلى تدشين تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في ال5 من نوفمبر العام الماضي ومنع تفجير الأوضاع بين الجنوبيين.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');