fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير كهرباء عدن : الحكومة لم تقدم لنا اي دعم خلال عام 2019 واناشد التحالف العربي انقاذ الموقف 

عدن – خاص

كشف مدير كهرباء عدن، أسباب أزمة الكهرباء التي شهدتها المدينة مؤخرا، مرجعا ذلك الى غياب الدعم الحكومي وخروج محطات التوليد وتوقف الطاقة المشتراة ونفاذ الوقود المستمر.

واكد مجيب الشعبي ان المؤسسة لم تتلقى أي دعم خلال العام 2019م، سوء من الحكومة او أي جهة كانت، مشيرا الى ان الحكومة وافقت على إنزال مناقصات هذا العام الا ان الوقف لم يسعف المؤسسة لتفادي هذا الصيف.

وقال مدير كهرباء عدن ان سبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي يعود إلى العجز في التوليد نتيجة لخروج إحدى المحطات الرئيسية عن الخدمة العام الماضي والمتمثلة بالمحطة القطرية التي خرجت في شهر رمضان العام الماضي، ولم يتم توفير قطع غيار لإصلاحها حتى اليوم، بالإضافة إلى خروج بعض التوليد في محطات المنصورة وخور مكسر عن الخدمة نتيجة تجاوز عملية تشغيلها 36 الف ساعة ولعدم توفر قطع غيار لصيانتها.

واشار إلى أنه لم تتدخل حتى الآن أي جهة حكومية لإعادة محطة السعدي 60 ميجا المؤجرة، رغم اقتراب شهر رمضان المبارك ودخول فصل الصيف في عدن.

وناشد مدير كهرباء عدن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة التدخل لإعادة محطة السعدي 60 ميجا المؤجرة، وسرعة استكمال محطة الحسوة الجديدة التي يتواصل العمل فيها حاليا.

كما ناشد دول التحالف العربي لإنقاذ الموقف وتوفير طاقة سريعة لإنقاذ المواطنين في عدن من الصيف الكارثي التي يحل بهم دون وجود كهرباء.

وكان الشعبي حذر مطلع مارس الماضي من صيف 2020 ،وقال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عدن ان صيف عام 2020 سيكون كارثيا، مشيرا الى السلطة المحلية في عدن تعمل حسب الامكانات المتاحة لديها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');