fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
القوات المشتركة تشيع ضابط الارتباط الشهيد محمد الصليحي وتصدر بيان هام حول استشهاده

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
شيعت القوات المشتركة ،اليوم الأحد، جثمان ضابط الارتباط في القوات المشتركة الشهيد العقيد محمد الصليحي إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي مهيب.
 وتقدم الموكب قيادات السلطة المحلية في الحديدة وعلى رأسها محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر ومدير شرطة الحديدة نجيب ورق وقيادات من القوات المشتركة وضباط الارتباط وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد كبير من ابطال القوات المشتركة والمواطنين.
 وانطلق موكب التشييع من مديرية المخا بالساحل الغربي ،حيث ألقى محبي الشهيد نظرة الوداع الأخيرة وسط حزن عميق، ثم الصلاة عليه ومواصلة الطريق إلى مسقط رأسه في قرية الشعوبة بمديرية المعافر محافظة تعز.
 وعقب مراسيم التشييع ألقى محافظة الحديدة كلمة قال فيها : لقد شيعنا الشهيد الصليحي ولن ننسى هذا اليوم لأنه استشهد وهو يؤدي واجب كبير وهو السلام ولكن سوف نقبر تحت أقدامه اتفاقية استوكهولم إلى الأبد.
 مضيفاً ان مليشيات الحوثي أبعد ما تكون إلى السلام، وقد آن الأوان لإجتثاث هذه الجرثومة وكل من له صلة بإيران.
 وكان العقيد محمد الصليحي قد توفي، يوم الجمعة، متأثراً باصابته بطلق ناري في الرأس من قبل قناصة الحوثي أثناء أداء مهامه في نقطة الرقابة الخامسة سيتي مكس داخل مدينة الحديدة.
بيان قيادة القوات المشتركة بشأن إستشهاد ضابط الإرتباط العقيد محمد الصليحي
إلى ذلك أصدرت قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي بيان لها اليوم الاحد 19 ابريل 2020م، حملت فيه مليشيات الحوثي تبعات ما آلت إليه الأمور نتيجة تعنتات هذه المليشيات واستمرارها في خرق كافة الاتفاقيات والمواثيق.
 وقالت في البيان: بأن إستشهاد العقيد محمد الصليحي متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قناص حوثي في الـ11 من مارس الماضي يعتبر إنتهاكاً صارخاً يضاف إلى الاف الانتهاكات والخروقات التي ارتكبتها هذه المليشيات منذ توقيع اتفاق ستوكهولم وحتى اليوم.
 نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
“وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ” صدق الله العظيم
 تنعي قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي إستشهاد العقيد/ محمد عبدالرب الصليحي ضابط الإرتباط عن القوات المشتركة في لجان الرقابة الثلاثية لوقف إطلاق النار بمدينة الحديدة الذي فارق الحياة متأثراً باصابته برصاصة قناص حوثي في الـ11 من مارس الماضي في نقطة الارتباط الخامسة داخل مدينة الحديدة وهو يؤدي واجبه تحت علم الأمم المتحدة.
 والقوات المشتركة إذ تحمل مليشيات الحوثي كامل المسؤولية عن هذا الاعتداء الغادر والجبان على احد ضباط الرقابة المشتركة واستمرارها في خرق كافة الاتفاقيات، لتؤكد أن إستهداف العقيد الصليحي يعتبر إنتهاكاً صارخاً يضاف إلى الاف الانتهاكات والخروقات التي ارتكبتها هذه المليشيات منذ توقيع اتفاق ستوكهولم وحتى اليوم .
 إن استهداف قناصة مليشيات الحوثي للعقيد الصليحي والذي يعد جريمة حرب وفق القوانين الدولية لم يكن الاعتداء الاول ولا الاخير إذ تعرض ممثلي القوات المشتركة في نقاط الرقابة منذ نشر ضباط الارتباط في أكتوبر العام الفائت لاستهداف ممنهج من قبل المليشيات الحوثية في إصرار واضح على رفض هذه المليشيات لأي خطوات على الأرض تقود إلى تحقيق سلام حقيقي في الحديدة .
 وإزاء هذا التصعيد الخطير فإن القوات المشتركة تحذر المليشيات الحوثية من الاستمرار في خرق وقف اطلاق النار وإرتكاب هذه الجرائم التي لن نقف امامها مكتوفي الأيدي، كما نحمل الفريق الأممي والبعثة الدولية لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة المسئولية عن هذا الاعتداء الذي لم يكن ليحدث لولا هذا الصمت المريب تجاه جرائم المليشيات.
 ونطالب الامم المتحدة بالنهوض بمسئولياتها في تنفيذ اتفاق السويد او اعلان عجزها الذي تأكد في جريمة استهداف الشهيد الصليحي وتنصلها من واجب حماية العاملين ضمن فريقها، والتقاعس عن أداء دورها والوفاء بالتزاماتها الإنسانية والأخلاقية في تقديم اي رعاية طبية للشهيد اثناء فترة علاجه او حتى السؤال عن وضعه الصحي، في موقف غير مسئول ومستغرب.
 الرحمة للشهيد العقيد محمد الصليحي ولكافة الشهداء والشفاء للجرحى
“وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”
*صادر عن قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي 19 ابريل 2020م
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');