fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير عام الصحة بالمهرة يدشن البرنامج التدريبي حول فيروس كورونا بالغيضة

يافع نيوز – المهـرة – عماد باحميش.
دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد، اليوم، بالعاصمة الغيضة، بمعية نائب المدير لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ، البرنامج التدريبي حول فيروس كورونا للأطباء والممرضين والفنيين والاداريين بتمويل مشترك من مؤسسة صلـة التنمية ومؤسسة العون التنموية والصندوق الإجتماعي للتنمية وتنفيذ مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
وفي فعّالية، التدشين التي أقيمت تحت رعاية محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ، عوض مبارك سعد، إلى أهمية تدريب الكوادر الصحية والأطباء في ظل الانتشار فيروس كورونا ، لأفتاً الى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وتطرق سعـد، إلى الإجراءات الإستباقية التي اتخذها مكتب الصحة ومختلف الجهات ذات العلاقة في مواجهة فيروس كورونا ، مشدداً على تكثيف التوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.
وحث سعـد، المشاركين على الاستفادة المثلى من مضامين البرنامج والدورات في التعامل مع الحالات المشتبهة والمعدية والوبائية وكيفية فرز الحالات المشتبهة وعكس تلك المفاهيم على أرض الواقع.
من جانبة، أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور مبارك بن مزيون أن البرنامج يشمل تدريب المشاركين على كيفية إدارة الحالة ومكافحة العدوى والترصد الوبائي.
ولفـت بن مزيون، إلى أهمية تضافر الجهود ورفع الوعي المجتمعي بإتباع التعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا حفاظاً على صحة المجتمع من مخاطر هذه الوباء المستجد.
وبدورة، أوضح منسق البرنامج التدريبي، الأستاذ محمد علي المعلم أن البرنامج يستهدف (280)  من كوادر الصحية والإدارية في مكتب الصحة والمعهد الصحي واداراة ومستشفيات ومراكز ووحدات صحية في جميع مديريات المحافظة بواقع (8) دورات مقسمة إلى (11) لقاء تدريبي يتم تدريب فيه (26) عامل صحي.
حضر التدشين، مدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور نعمان بن عويض والأستاذ أمين حسن أحمد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة ومدربي الدورات وعدداً من الكوادر الصحية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');